Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني” يعلن عن برنامج انتخابي للبشير أساسه الخدمات

الخرطوم 28 ديسمبر 2014 ـ قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أنه فرغ من برنامج انتخابي للرئيس عمر البشير في انتخابات أبريل المقبل يعتمد عن تقديم الخدمات للمواطنين، وزعم أن الذي نفذه الحزب من البرنامج الانتخابي الماضي أكثر مما وعد به.

نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية السابق
نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية السابق
وحكم البشير السودان لمدة 25 عاما، منذ يونيو 1989، وينتظر أن يحكم لخمس سنوات أخرى حال إجراء الانتخابات العامة في أبريل 2015.

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في أبريل المقبل وتطالب بتشكيل حكومة قومية لفترة إنتقالية تشرف على تعديل القوانين والدستور ومن ثم إجراء الانتخابات، بينما يتمسك الحزب الحاكم بإجرائها في الموعد المضروب.

وكشف القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان نافع علي نافع عن انتهاء أجهزة الحزب من رصد وتقييم نسبة تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس عمر البشير في العام 2014، والإعداد للبرنامج الانتخابي للعام 2015 الذي سيكون مرتكزه الأساسي خدمة المواطن.

وقال نافع للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الأحد، إن الحزب وجد إن الذي تم تنفيذه أكثر مما وعد به في البرنامج الانتخابي الماضي، مضيفاً أن الحزب شرع في إعداد البرنامج الانتخابي للعام 2015 بناءً على البرنامج السابق.

وأكد نافع أن البرنامج الانتخابي يرتكز في جانبه الأكبر على تقديم الخدمات للمواطن.

من جانبه كشف حزب الشرق الديمقراطي عن لقاء جمع قيادات الحزب مع المؤتمر الوطني بهدف التشاور والتحالف مع المؤتمر الوطني في العملية الانتخابية المقبلة.

وأعلنت رئيس الحزب آمنة ضرار دعمهم لترشيح البشير في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدة “أن شخصية البشير مقبولة لدى الجميع وتدخل في وجدان الشعب السوداني دون استئذان”.

وأضافت للمركز السوداني للخدمات الصحفية “أن البشير لا يحتاج أن يبدأ من الصفر في حل مشكلات البلاد، وهو عالم بأمور الوطن”.

وكانت الأحزاب والحركات المشاركة في الحكومة قالت، في 22 ديسمبر الحالي، إنها اتفقت على ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة، وهو ما يعني أن أحزابا مثل الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني لن يكون له مرشح للرئاسة.

ويضم مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية نحو 75 مجموعة سياسية تضم أحزابا وحركات.

وكشفت ضرار عن خوض الحزب للانتخابات المقبلة في 7 ولايات تشمل: الخرطوم، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق، بالإضافة لولايات الشرق الثلاث “القضارف وكسلا والبحر الأحمر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.