الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2017

(اليونسيف) تقدم 14.650 مليون دولار لولايتي كسلا وجنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 فبراير 2017 ـ وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" وحكومتي جنوب دارفور وكسلا، الثلاثاء، اتفاقا لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية بحوالي 14.650 مليون دولار في الولايتين.

JPEG - 15.9 كيلوبايت
منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف"

وأوضح والي جنوب دارفور آدم الفكي أن "حكومة ولايته وقعت مع منظمة اليونسيف اتفاقية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بكلفة 8.850 مليون دولار تنفذ خلال العام الحالي".

وقال الفكي بحسب وكالة السودان للأنباء "إن الميزانية الكلية للمشروع موزعة على مجموعة محاور تتمثل في خدمات الصحة والمياه والتعليم".

وأضاف "اتفقنا على مراجعة الخطة كل 3 أشهر للوقوف على تنفيذ المشروع بصورة جيدة"، مؤكداً عزم حكومته على العمل مع اليونسيف لتنفيذ الميزانية على أرض الواقع خلال العام الجاري وفقأ لخطة حكومة الولاية في قضية الخدمات والتنمية.

من جانبه أوضح مدير منظمة اليونسيف اوغستين منيري أن الخطة السنوية الموقعة مع حكومة ولاية جنوب دارفور، ستغطي أقسام المياه والصحة وإصحاح البيئة والتعليم وحماية الطفولة والتغذية وسيتم تنفيذها بواسطة الوزارات المعنية.

وتابع "خططنا تتكون من ثلاثة مكونات، إثنان للتنمية واحدة للحالات الطارئة، وميزانية الخطة حوالي 8 ملايين دولار،نفذت من بداية العام الحالي".

ودعا أوغستين إلى أهمية مساهمة الحكومة في الخطة السنوية التي وعدت بها بنسبة 10%، مؤكدا التزامهم بالخطة ومراجعتها كل ثلاثة أشهر لضمان التنفيذ بشكل جيد.

وفي كسلا وقع والي الولاية آدم جماع ومدير منظمة اليونسيف بالولاية أبوعبيدة صديق، الثلاثاء، على خطة عمل مشتركة تتضمن برامج في مجالات "المياه، إصحاح البيئة، التغذية، التعليم، وحماية الأطفال" التي يتم تنفيذها خلال العام الحالي بتكلفة 5.8 مليون دولار.

وأشاد الوالي بجهود المنظمة ومشاركتها الفاعلة في تنفيذ برامج خدمة المجتمعات في القضايا الأساسية، داعياً المنظمة للتوسع في برامجها على مستوى محليات الولاية.

ولفت إلى أهمية التعاون بين المنظمة ومفوضية العون الإنساني والجهات ذات الصلة في تنفيذ البرامج المختلفة.

وأعرب مدير اليونسيف بكسلا أبوعبيدة صديق عن تقديره لحكومة الولاية ووعد بالاسهام في انجاح مشروعات المنظمة وتحقيق الآثار الإيجابية وسط الفئات المجتمعات المستهدفة.

وأوضح أن الخطة ومرتكزاتها الأساسية ومراحل تنفيذها تضمن النتائج المتوقعة، مؤكدا سعي المنظمة لإنجاح الأهداف الموضوعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.