الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2017

(اليونسيف) تقدم 14.650 مليون دولار لولايتي كسلا وجنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 فبراير 2017 ـ وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" وحكومتي جنوب دارفور وكسلا، الثلاثاء، اتفاقا لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية بحوالي 14.650 مليون دولار في الولايتين.

JPEG - 15.9 كيلوبايت
منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف"

وأوضح والي جنوب دارفور آدم الفكي أن "حكومة ولايته وقعت مع منظمة اليونسيف اتفاقية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بكلفة 8.850 مليون دولار تنفذ خلال العام الحالي".

وقال الفكي بحسب وكالة السودان للأنباء "إن الميزانية الكلية للمشروع موزعة على مجموعة محاور تتمثل في خدمات الصحة والمياه والتعليم".

وأضاف "اتفقنا على مراجعة الخطة كل 3 أشهر للوقوف على تنفيذ المشروع بصورة جيدة"، مؤكداً عزم حكومته على العمل مع اليونسيف لتنفيذ الميزانية على أرض الواقع خلال العام الجاري وفقأ لخطة حكومة الولاية في قضية الخدمات والتنمية.

من جانبه أوضح مدير منظمة اليونسيف اوغستين منيري أن الخطة السنوية الموقعة مع حكومة ولاية جنوب دارفور، ستغطي أقسام المياه والصحة وإصحاح البيئة والتعليم وحماية الطفولة والتغذية وسيتم تنفيذها بواسطة الوزارات المعنية.

وتابع "خططنا تتكون من ثلاثة مكونات، إثنان للتنمية واحدة للحالات الطارئة، وميزانية الخطة حوالي 8 ملايين دولار،نفذت من بداية العام الحالي".

ودعا أوغستين إلى أهمية مساهمة الحكومة في الخطة السنوية التي وعدت بها بنسبة 10%، مؤكدا التزامهم بالخطة ومراجعتها كل ثلاثة أشهر لضمان التنفيذ بشكل جيد.

وفي كسلا وقع والي الولاية آدم جماع ومدير منظمة اليونسيف بالولاية أبوعبيدة صديق، الثلاثاء، على خطة عمل مشتركة تتضمن برامج في مجالات "المياه، إصحاح البيئة، التغذية، التعليم، وحماية الأطفال" التي يتم تنفيذها خلال العام الحالي بتكلفة 5.8 مليون دولار.

وأشاد الوالي بجهود المنظمة ومشاركتها الفاعلة في تنفيذ برامج خدمة المجتمعات في القضايا الأساسية، داعياً المنظمة للتوسع في برامجها على مستوى محليات الولاية.

ولفت إلى أهمية التعاون بين المنظمة ومفوضية العون الإنساني والجهات ذات الصلة في تنفيذ البرامج المختلفة.

وأعرب مدير اليونسيف بكسلا أبوعبيدة صديق عن تقديره لحكومة الولاية ووعد بالاسهام في انجاح مشروعات المنظمة وتحقيق الآثار الإيجابية وسط الفئات المجتمعات المستهدفة.

وأوضح أن الخطة ومرتكزاتها الأساسية ومراحل تنفيذها تضمن النتائج المتوقعة، مؤكدا سعي المنظمة لإنجاح الأهداف الموضوعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)

في أمر فتوى قتال النُّوبة الثانية 2017-09-17 17:45:15 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في أبريل (نيسان) 1992م أخرج فقهاء السلطان في مدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان فتوى بقتال النُّوبة، وأعلنوا الجِّهاد عليهم، بما في ذلك نسائهم وأطفالهم وكهولهم (...)

الفاتح عروة مناضلاً 2017-09-17 10:41:31 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) قبل أيام عرضت قناة اس 24 على شاشتها حوارا اجراه مديرها الاستاذ الطاهر حسن التوم مع العميد عبد العزيز خالد قائد تنظيم قوات التحالف السوداني الذي كان قد اعتمد نهج الكفاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.