الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 21 كانون الثاني (يناير) 2018

اليونيسف تدعو إلى إنهاء النزاع في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 21 يناير 2018 ـ قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) هنريتا فور إن إنهاء الأعمال القتالية الجارية في جنوب السودان يعتبر الخطوة الوحيدة لإعادة الأمل والأمان لأطفال وشباب البلاد.

GIF - 11 كيلوبايت
شعار اليونسيف

وقالت فور في تصريحات الخميس بعد زيارة لجنوب السودان استغرقت يومين "لقد رأيت كيف أن أربع سنوات من الصراع قد تركت الأطفال مرضى وجوعى وعلى حافة الموت".

ووفقا لليونسف فإن ربع مليون طفل في جنوب السودان يعانون من سوء التغذية الحاد وخطر الوفاة الوشيك.

وأكدت رئيسة اليونيسف أن منظمتها ووكالات الإغاثة الأخرى تعمل على أرض الواقع في أخطر الظروف لتزويد الأطفال والشباب باحتياجاتهم الأساسية، واصفة جنوب السودان بأنه أخطر مكان في العالم بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني حيث قتل 28 عاملا في مجال الإغاثة العام الماضي وحده.

وأدى الصراع في جنوب السودان، الذي يدخل عامه الخامس، إلى مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص وتشريد أكثر من مليوني شخص منذ اندلاعه في ديسمبر 2013.

وقالت فور إن القتال لا يظهر اى علامة على التراجع وان الاحتياجات الانسانية ضخمة حيث اضطر 2.4 مليون طفل الى الفرار من ديارهم، وزادت أن "الأعداد متزايدة وأن هؤلاء يساوي جيلا كاملا من الشباب المحرومين من الفرص التي يحتاجون إليها بشدة للمساهمة في بناء مجتمعهم".

وحذرت فور من استمرار تنامي الاحتياجات الإنسانية، معربة عن قلقها لعدم مواكبة التمويل لحجم الاحتياجات، وتابعت "نحن في موسم الجفاف، وهو الوقت الذي يتناقص فيه الطعام. وبسبب العنف هرب العديد من المزارعين من قراهم ومزارعهم. يخشون أن يزرعوا، كما يخافون من الحصاد، ونتيجة لذلك هناك كميات أقل من الغذاء المتاح، وخلال هذا الموسم نتوقع أننا قد نفقد ربع مليون طفل. من الآن وحتى يوليو المقبل، من الضروري للغاية أن يسمح لنا بالوصول إلى هذه القرى وأن نحصل على التمويل الفوري.. هذا هو الوقت الذي يتعين علينا فيه إنقاذ حياة الأطفال".

وشددت مسؤولة اليونيسف إن إنهاء الأعمال القتالية هو وحده الذي يمكن أن يعيد الأمل والأمن إلى أطفال وشباب جنوب السودان، وأضافت "نحتاج إلى وصول غير مشروط ومستدام من أطراف النزاع ومزيد من الموارد من الجهات المانحة وبدون هذا ستستمر حياة ملايين الأطفال في جنوب السودان ومستقبلهم في التراجع".

ووفقا لليونيسف تم تجنيد أكثر من 19 ألف طفل في الصراع في حين تعرضت مدرسة واحدة على الأقل من بين ثلاث مدارس للتلف أو التدمير أو الاحتلال أو الإغلاق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.