الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 كانون الثاني (يناير) 2017

اندونيسيا تبعث وفدا شرطيا لمتابعة أزمة منسوبيها المحتجزين بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يناير 2017 - من المنتظر أن يصل العاصمة السودانية الخرطوم خلال الساعات القادمة وفد من الشرطة الأندونيسية ، للاطلاع على التحقيقات التي تجريها الحكومة السودانية وبعثة (يوناميد)، مع اندونسيين كانوا يعملون ببعثة حفظ السلام بدارفور وضبطت بحوزتهم اسلحة وذخائر أثناء مغادرتهم البلاد،حيث جرى احتجازهم.

JPEG - 32.7 كيلوبايت
جنود تابعون لبعثة حفظ السلام في دارفور - صورة من "يوناميد"

وقالت بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد"،إنها تحقق في اكتشاف عناصر قسم الأمن التابع للبعثة، أسلحة وعتاد عسكري في امتعة احدى فرق قوات "يوناميد" لدى مغادرتها مطار الفاشر، بولاية شمال دارفور، حيث تم اخطار السلطات السودانية بالواقعة.

وكانت حكومة ولاية شمال دارفور،أفادت الجمعة بأن شرطة الجمارك أوقفت جنودا من إندونيسيا يتبعون لبعثة حفظ السلام بدارفور بعد ضبط أسلحة مهربة بحوزتهم أثناء تكملة إجراءات مغادرة القوة عبر مطار الفاشر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر الأربعاء إن السفير الاندونيسى بالخرطوم برهان الدين بدرالزمان إجتمع الى وكيل وزارة الخارجية،عبد الغني النعيم، وابلغه بان الوفد المتوقع وصوله إلى الخرطوم خلال ساعات سيطلع على مجريات التحقيق مع جنود بلاده.

وأعلن النعيم ترحيب الخرطوم بالوفد، مشيداً بإسهامات اندونيسيا في جهود تعزيز السلام في دارفور عبر مشاركتها في قوات بعثة اليوناميد،مضيفاً أن "سجل أفراد القوات الإندونيسية المشاركة تميزت بالانضباط وحسن السيرة ".

وقالت تقارير صحفية سودانية الجمعة الماضية، أن سلطات المطار في شمال دارفور ألقت القبض على أفراد إندونيسيين مغادرين، بعد أن عثرت في أمتعتهم على أسلحة، تشمل 29 بندقية كلاشنيكوف وذخيرة وعينات من التربة.

وقالت وزارة الخارجية الإندونسية الثلاثاء، الماضي إن السلطات في إندونيسيا تحقق في ما اشيع عن تهريب عشرات من جنود حفظ السلام للاسلحة بعد القاء القبض عليهم في السودان.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أرماناتا ناصر " هناك تناقضات في التقارير الأولية"، مضيفاً أن فريقاً من الشرطة الوطنية سيغادر إلى السودان للوقوف على ما حدث وتقديم مساعدة قانونية للأفراد.

ونفت الشرطة الإندونيسية ، أن يكون أفراد حفظ السلام التابعين لها، والذين يخدمون ضمن بعثة الأمم المتحدة في السودان، حاولوا تهريب أسلحة إلى خارج البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة هناك مارتينوس سيتومبول، إن الحادث خاص بأفراد شرطة إندونيسيين كانوا عائدين بعد أن عملوا ضمن بعثة الأمم المتحدة في دارفور “يوناميد”.

وأشار إلى أن ضباط الشرطة الإندونيسية محتجزين الان في معسكر مؤقت في السودان، مشدداً على أن الأمتعة التي تحتوي على بنادق لا تنتمي إلى المجموعة الاندونيسية.

وأضاف “الحقائب لا تخص الأفراد الإندونيسيين و لم تكن تحمل شعار البعثة الإندونيسية”.

وكشف أن حاويتين من الأمتعة التي تنتمي إلى الاندونيسيين وضعت بعد أن تم فحصها بجوار الأمتعة التي تحتوي على البنادق.

وقال إن فريق من الشرطة الاندونيسية ذاهب إلي الخرطوم، لتوفير المساعدة القانونية وطلب توضيحات عن وقوع الحادث.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.