الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 21 كانون الثاني (يناير) 2018

انسحاب نواب الأطباء الاختصاصيين من الخدمة بمشافي ولاية الجزيرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 يناير 2018 ـ أعلن نواب الأطباء الاختصاصيين في ولاية الجزيرة بأواسط السودان، الأحد، الانسحاب من أداء الخدمة بالمستشفيات، اعتبارا من يوم الإثنين، احتجاجا على مستحقات مالية أوقفتها وزارة الصحة الولايئة.

JPEG - 25.1 كيلوبايت
اجتماع الجمعية العمومية للجنة أطباء السودان المركزية في "ميس" أطباء مستشفى الخرطوم ـ الخميس 20 أكتوبر 2016

وشمل الإنسحاب النواب الاختصاصيين بجميع تخصصات الجراحة، الباطنية، الأطفال، النساء والتوليد، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير، العظام، الجلدية المسالك البولية، الجراحة الأطفال، مركز أمراض القلب، جراحة التجميل، جراحة المخ والأعصاب، وطب وجراحة العيون والأورام، وذلك بكل المراكز التدريبة بود مدني، الحصاحيصا، المناقل ورفاعة.

وقالت لجنة أطباء نواب ولاية الجزيرة إن بوادر نجاح قرار الإنسحاب ظهر بالفعل قبل تنفيذ القرار فعليا يوم الإثنين بالإلتفاف الكبير حول المذكرة التي رفعت الأحد الى مجلس التخصصات الطبية ومدراء المستشفيات.

ونصحت الأطباء بالإلتزام بقرار الإنسحاب من المستشفيات و"عدم الإهتمام بالأصوات التي ستظهر في الأيام القادمة لتثبط الهمم".

وأكدت اللجنة في بيان تلقته "سودان تربيون" أن الأزمة افتعلتها وزارة الصحة ما يوضح "الخلل الكبير في النظام الصحي".

وتابعت "هذة الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الصحة تعني أن الوزارة في الأساس لا تهتم بحياة المرضى لأن النواب هم العصب الحي في المستشفيات".

واشترطت اللجنة للعودة إلى الخدمة إزالة القرار رقم "8" الصادر من مدير عام وزارة الصحة الولائية يوم الخميس الماضي والقاضي بإيقاف مستحقات نواب الاختصاصيين المالية.

وطلبت اللجنة أيضا صرف نسبة الكشف الموحد للنواب كاملة بأثر رجعي وبصورة دائمة، وزيادة نسبة حافز المستشفيات الثابت والنبوتجيات والإعاشة بما يتوافق مع الوضع الإقتصادي الراهن وغلاء المعيشة.

كما دعت لزيادة نسب العمليات بعد إرتفاع رسوم العمليات على حسب ما جاء في منشور المجلس التشريعي؛ وتحديد نسبة ثابتة للنواب وصرفها شهريا بصورة دائمة، وأن يتم صرف حافز النواب في فترة لا تتعدى إسبوع من بداية كل شهر.

وشددت أنه في حال عدم المقدرة على الايفاء بالمطالب سابقة الذكر، طالبت اللجنة بإعادة استيعاب النواب في مراكز تدريبية أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.