الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 17 نيسان (أبريل) 2016

انضمام قيادي معارض من جبهة الشرق للحوار الوطني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أبريل 2016 ـ عاد إلى الخرطوم منضما للحوار الوطني سيد أبو آمنة نائب رئيس الجبهة الثورية ـ جناح جبريل إبراهيم، والمنشق عن الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة التي تضم فصائل معارضة بشرق السودان.

JPEG - 124.8 كيلوبايت
رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة المنشقة سيد أبو آمنة لدى وصوله وعدد من قيادات التنظيم مطار الخرطوم ـ الأحد 17 أبريل 2016

وأدى انشقاق الجبهة الثورية في أكتوبر الماضي بين رئيس الحركة الشعبية ـ شمال مالك عقار وزعيم حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم لانشقاق في الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة التي اختارت رئيستها زينب كباشي الإنحياز لعقار.

واستقبل الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني حامد ممتاز وناشطين في الحوار الوطني أبو آمنة ورهط من قيادات حزبه بمطار الخرطوم، يوم الأحد، حيث قدم معه من القاهرة صالح حسب الله نائب رئيس الجبهة، والعمدة علي محمد طاهر الأمين العام، وأحمد بيرق أبوبكر مسؤول شؤون شرق السودان.

وقال أبو آمنة إن عودتهم جاءت استجابة لدعوة رئاسة الجمهورية للمشاركة في الحوار الوطني، عبر وزير الرئاسة فضل عبد الله، والتي نقلها الصحفي جمال عنقرة وعبد الله إبراهيم فكي أمين المنظمات في الحركة الإسلامية، وشوقار بشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب.

وتابع "استجبنا للنداء بعد أن استوثقنا من مصداقية الدعوة وجديتها".

وأبدى ممتاز أمله في أن تدفع خطوة أبو آمنة آخرين ليحذو حذوه، ويلحقوا بقطار الحوار الذي شارف على بلوغ محطته الأخيرة ـ حسب تعبيره ـ.

من جانبها تبرأت رئيسة الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة زينب كباشي عيسى من أي بيانات أو مواقف تصدر عن سيد أبو آمنة.

وقالت إن أبو آمنة درج على اصدار بيانات وإجراء لقاءات صحفية منتحلا صفة رئيس رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، وتابعت زينب في بيان تلقته (سودان تربيون): "أخيرا طالعنا وثيقة تفاهم مع حركة (كوش) تم التوقيع عليها باسم الجبهة".

وأوضحت رئيسة الجبهة التي تنشط في شرق السودان، أن سيد أبو آمنة منذ ديسمبر 2014 اختفى من محل إقامته في مصر وظهر في نوفمبر 2015، "وتأكدنا أنه رجع السودان الى موقعه الأصيل مع النظام وأجهزته الأمنية".

وأضافت زينب أن المكتب القيادي اجتمع في ديسمبر الماضي وأصدر قرارا بفصله نهائيا من الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، قائلة "إن أي عمل يقوم به يهدف من ورائه الى ضرب المعارضة السودانية وخلق الفتن فيها".

وذكرت "أبو آمنة في مهمة من جهاز الأمن لضرب أي تحرك معارض يعيد قضية شرق السودان لواجهة الأحداث، عليه نلفت نظر القوى السياسية والإعلام لأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع العناصر المشبوهة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.