الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 22 شباط (فبراير) 2018

(أيربص) تجري مباحثات في الخرطوم لاستجلاب طائرات لصالح (سودانير)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2018 ـ اعلنت شركة (أيربص) العالمية، عن مساعٍ للحصول على رخصة استجلاب طائرات جديدة لصالح الخطوط الجوية السودانية .

JPEG - 18.1 كيلوبايت
ماكيت لاحدى طائرات الخطوط الجوية السودانية

وقال رئيس وفد الشركة سيريل بيكارد، الذي يزور السودان حالياً إن "الخطوط الجوية السودانية تمتلك فرصاً وإمكانات تؤهلها لتصبح واحدة من أفضل خمس شركات طيران في أفريقيا، ويمكنها أن تسهم بحوالي 30٪ من حركة الاقتصاد الكلى بالبلاد".

وأشار الى سعي الشركة للحصول على رخصة مكتب الأوفاك لتسهيل عمليات استجلاب أسطول ايربص لصالح سودانير.

من جانبه قال وزير الدولة بالمالية عبد الرحمن ضرار إن حكومته مهتمة بتطوير الناقل الوطني (سودانير) ضمن أولوياتها في تطوير قطاع النقل، لربط البلاد بالعالم الخارجي وتنشيط حركة التجارة الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني.

ونوه ضرار، في تصريح صحفي عقب لقائه الخميس وفد شركة أيربص، إلى جهود لتوفير الضمانات المطلوبة لدعم وتطوير قدرات " سودانير".

وأوضح أن الاجتماع تفاكر حول إمكانية إيجار وشراء طائرات حديثة ذات كفاءة عالية لتعزيز الأسطول الوطني.

ولا تملك الخطوط الجوية السودانية حاليا أي طائرات عاملة، بعد تعطل اثنين من طائراتها وتوقفها عن التحليق.

وتستأجر (سودانير) في الغالب طائرات من شركات أخرى لخدمة المسافرين على متنها.

وفي أبريل من العام الماضي قال مصدر مأذون لـ "سودان تربيون" إن الخطوط الجوية السودانية "سودانير" في انتظار رفع العقوبات كليا للإعلان عن تسهيلات حظيت بها من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية "أوفاك" لاستيراد قطع الغيار.

وامتلك السودان لعقود شركة طيران مزدهرة، قبل تراجعها بفعل الإهمال وسوء الإدارة والعقوبات الاقتصادية، وكثيرا ما عزت الخرطوم حوادث الطيران للحظر الأميركي المفروض على قطع الغيار.

وتناقص اسطول الشركة وأضحى يتألف من 3 طائرات، واحدة مملوكة لسودانير وطائرتان مستأجرتان بجانب 7 طائرات متعطلة وخارج الخدمة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.