الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 شباط (فبراير) 2016

ايطاليا تدعم السودان في مراقبة الحدود للحد من الهجرة غير الشرعية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2016- أبدت إيطاليا التزامها بدعم السودان، لإدارة قضايا الهجرة غير الشرعية بطريقة مُثلى، بعد تحديد التحديات والاحتياجات التي طلبتها الحكومة السودانية ممثلة في تعزيز أنشطة إدارة ومراقبة الحدود وتشكيل الأجهزة المعنية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة.

JPEG - 28 كيلوبايت
السفير الايطالي لدى السودان فابريزيو لوباسو- سودان تربيون

وأنهت البعثة المشتركة من وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، برئاسة نائب وزير الداخلية دومينيكو مانزيوني، زيارة للسودان، الأسبوع المنصرم بخصوص قضايا الهجرة.

وضم الوفد الإيطالي ماريو موركوني، مدير إدارة الحريات المدنية و الهجرة، والدكتور إزيو قايتانو، من إدارة مكافحة الإرهاب في الشرطة الإيطالية، الوزير المفوض لويجي ماريا فينيالي، مدير إدارة قضايا الهجرة والتأشيرات في وزارة الخارجية، والوزير المفوض ماركو بيروناتشي، المستشار الدبلوماسي لوزير الداخلية.

واجتمع الوفد بأكمله، برفقة السفير الايطالي في الخرطوم، فابريزيو لوباسو، مع السلطات السودانية والمنظمات الدولية المختصة "المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

ووفقا لبيان أصدرته السفارة الايطالية في الخرطوم وأرسلت لـ(سودان تربيون) نسخة منه ، فإن السلطات السودانية أعربت عن تقديرها الكبير لالتزام إيطاليا تجاه السودان.

وطبقا للبيان فقد تم تحليل التحديات التي تواجه السودان في موضوع الهجرة، والإجراءات التي تم اتخاذها داخليا وبالتعاون مع الدول المجاورة، والاحتياجات في مجال إدارة الهجرة، وظهرت من بين أولويات السودان تعزيز أنشطة إدارة ومراقبة الحدود وتشكيل الأجهزة المعنية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة.

وخلال الاجتماع مع المنظمة الدولية للهجرة، نوقشت ديناميكيات الهجرة للسودان، حيث تم تسجيل كل من التدفقات الجديدة القادمة والحالات الراسخة لمجتمعات النازحين منذ عقود.

وزار الوفد مركز موارد المهاجرين و الاستجابة و هو مركز رائد تابع للمنظمة الدولية للهجرة و التي افتتح مؤخرا في الخرطوم (أيضا بدعم مالي من التعاون الإيطالي)، حيث يتم تقديم خدمات للمهاجرين مثل التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية، ومعلومات عن القنوات القانونية للهجرة، و تقديم المشورة النفسية، والرعاية الطبية الأساسية، و المشورة القانونية، و يتم فيها المساعدة للعودة الطوعية.
وقال السفير الإيطالي في السودان، فابريزيو لوباسو، خلال زيارة الوفد الي مخيم ود شريفي للاجئين في كسلا، برفقة ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والسلطات المحلية: "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، ضروري جدا التنسيق المناسب بين مختلف الجهات الفاعلة الأوروبية والدولية من أجل تجنب المخاطر المتعلقة بتكاثر المبادرات وتشتت الموارد القليلة المتاحة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.