الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

بدء اجتماعات للحزبين الحاكمين في السودان وأوغندا بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 نوفمبر 2016 ـ بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأثنين، اجتماعات رسمية بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان والحزب الحاكم في أوغندا "حركة المقاومة الوطنية".

JPEG - 22.1 كيلوبايت
مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب ابراهيم محمود حامد يستقبل بالمركز العام بالخرطوم ،الأمين العام للحزب الحاكم الأوغندي جاستين كاسول-14 نوفمبر 2016

وترأس الجانب السوداني أميرة الفاضل مسؤولة العلاقات الخارجية، والأوغندي ريتشارد دوبونغ نائب الأمين العام لحركة المقاومة.

واستقبل مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس المؤتمر الوطني ابراهيم محمود حامد بالمركز العام بالخرطوم الأمين العام للحزب الحاكم الأوغندي جاستين كاسول والوفد المرافق له.

وأشاد مساعد الرئيس في تصريحات صحفية عقب اللقاء الاثنين، بالجهود التي يبذلها الرئيسان عمر البشير ويوري موسفينى وما يبديانه من حرص على تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأكد حرص المؤتمر الوطني على دعم وتطوير العلاقات الحزبية والشعبية بين البلدين في إطار الدعم والمساندة من الرئيسين التي تصب في جهود توحيد إرادة وقدرات شعوب القارة الإفريقية لتحقيق تطلعاتها.

وأعرب ابراهيم محمود عن أمله في أن تحقق جولة المباحثات المشتركة بين الحزبين بالخرطوم أهدافها عبر ما يتم التوصل إليه من تفاهمات سيتم بلورتها في التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك وبرتوكول تنفيذي.

من جانبه عبر الأمين العام للحزب الحاكم بأوغندا جاستين كاسول عن تقديره لجهود الرئيس البشير وما يبديه من حرص على دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين.

وأكد حرص الرئيس موسيفينى على دعم وتطوير هذه العلاقات لتحقيق المصالح المشتركة، معرباً عن أمله في أن تحقق الزيارة أهدافها في تقوية العلاقات الرسمية والحزبية والشعبية بين البلدين.

وعقد الوفد الاوغندي اجتماعا مع أمانة شؤون المرأة بالمؤتمر الوطني، اطلعت فيه أمينة المرأة زينب الطيب البدوي، الوفد على تجربة الامانة في الحزب الحاكم والمهام التي تنفدها ودورها في الحزب والمجنمع.

وسيلتقي الوفد اليوغندي في وقت لاحق بأمانات الشباب والقطاع الاقتصادي بالحزب الحاكم والأمانة العامة لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

معادلة الأمن والحرية (2) 2017-02-26 13:01:41 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل (1) نُحُول المنطق وهزاله، وقلة الحيلة، وشح البضاعة من فقه المسئولية الوطنية تبدو ظاهرة في متن الدعوى التي طار بها من يسمّون انفسهم (دعاة الحريات) من جماعة المؤتمر الشعبي وأتباعهم الذين (...)

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.