الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 حزيران (يونيو) 2016

بدء الترتيبات الأمنية لمقاتلي فصيل من حركة تحرير السودان بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 8 يونيو 2016 ـ بدأت بالفاشر عملية الترتيبات الأمنية لنحو 500 مسلح من مقاتلي فصيل حركة جيش تحرير السودان بقيادة صالح آدم اسحق، إحدى الفصائل التي انضمت لعملية السلام أخيرا.

JPEG - 136.6 كيلوبايت
استيعاب قوات حركة تحرير السودان فصيل نور الدين زرقي في بند الترتيبات الأمنية ـ الفاشر 15 مايو 2016 (سودان تربيون)

وقال قائد الفصيل لـ "سودان تربيون"، الأربعاء، إنه ووفقاً للأتفاق المبرم مع الحكومة في فبراير الماضي تنضم قواته الى معكسر "جديد السيل" للتدريب شمالي الفاشر بصدد تكملة إجراءاتهم للترتيبات الأمنية من قبل مفوضية الترتيبات الأمنية.

وأضاف ان الدفعة التي وصلت المعسكر أكثر من 500 مقاتل وأشار إلى أن هناك ملاحق سيتم إلحاقهم بهذه الدفعة قريبا وقال إن الفترة التفاوضية التي استمرت مع الحكومة حتى التوقيع على اتفاق في فبراير الماضي لا تتعدى العشرين يوماً.

ووقعت ثلاثة فصائل لحركة تحرير السودان بقيادة كل من صالح آدم اسحاق ونور الدين محمد آدم "زرقي" و(أزرق) اتفاقاً في فبراير الماضي مع الحكومة السودانية قضى بإلتحاقهم بوثيقة سلام دارفور.

وفي منتصف مايو الماضي قامت مفوضية الترتيبات الأمنية بالسلطة الإقليمية لدارفور بعملية الترتيبات الأمنية لقوات حركة تحرير السودان فصيل نور الدين زرقي، لعدد 145 مسلحا بكامل أسلحتهم الثقيلة والخفيفة وعتادهم.

ولفت مدير إدارة الدمج بمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بشمال دارفور اللواء ركن محمد الرشيد عثمان الى انهم تسلموا الأسلحة من المقاتلين وبدأوا إجراءات ستستمر لأسبوع لتكملة الإجراءات الفنية والروتينية لإستيعاب الجنود في القوات المسلحة.

وأضاف أنه سيتم فرز الذين ينضموا للقوات المسلحة والذين لا يرغبون على أن تتم إحالة غير اللائقين إلى برنامج التسريح ليختاروا المشروع المناسب لهم.

وأشار الى أنه يأمل من الحركة الثالثة وهي فصيل "أزرق" الإسراع بالإنضمام إلى الترتيبات الأمنية حتى تكتمل الفصائل الثلاثة في برنامج الدمج والتسريح.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.