الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 10 أيار (مايو) 2017

(بدر) للطيران تستأنف رحلاتها بين (واو ـ جوبا ـ الخرطوم)

separation
increase
decrease
separation
separation

واو 10 مايو 2017 ـ كشف سفير جنوب السودان لدى السودان ميان دوت وول، أن شركة بدر للطيران السودانية والتي توقفت سفرياتها عام 2011 ستستأنف رحلاتها بين الخرطوم وجوبا وواو اعتبارا من يوم الإثنين.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
إحدى طائرات شركة بدر السودانية

وتأتي الخطوة بعد أن اتفقت شركة الور للطيران في جنوب السودان مع شركة بدر على القيام بسفريات مشتركة في جنوب السودان والعاصمة السودانية الخرطوم.

وقام وفد مشترك الثلاثاء برئاسة السفير وول بزيارة تقييمية لمطار واو قبل انطلاق العمليات الإثنين المقبل.

وقال الدبلوماسي "جئنا إلى هنا في الواقع برحلة بدر للطيران لأنها تخطط للقيام برحلات بين (جوبا ـ واو)، و (واو ـ جوبا ـ الخرطوم)، وجئنا إلى هنا مع الفريق الفني للتحقق من مطار واو. هذا هو السبب الرئيسي الذي جئنا إليه هنا ومن يوم الاثنين، ستبدأ الرحلات بين الخرطوم-جوبا- واو ".

من جانبه دعا الرئيس التنفيذي لشركة بدر أحمد عصام جنوب السودان والحكومة السودانية إلى إنشاء مكتب تنسيق سوداني في واو لجعل عملية الطيران المباشر من واو إلى الخرطوم سهلة.

وأردف "هذا الصباح نحن هنا في واو، ونحن سعداء ان نكون هنا، وهي زيارة هامة. واشكر شعب واو، لقد جئنا مع الفريق الفني للحصول على إذن من مطار واو للهبوط هنا. وستكون هناك طائرة كبيرة تقل الركاب من واو وجوبا والخرطوم".

وقال الرئيس التنفيذى للشركة إن الزيارة ستقدم طلبا يسمح للرحلات الجوية بالهبوط في واو بدلا من التوجه الاول الى عاصمة جنوب السودان.

وقال وزير الإعلام بولاية واو ديفيد جون بونيس ان هذه الخطوة ستساعد المواطنين على الوصول الى الخرطوم مما يسمح لهم بالوصول الطبي وغيرهم.

واضاف "ان هذا سيساعد المواطنين بشكل كبير، وكذلك المرضى الذين يحتاجون إلى الذهاب إلى الخرطوم لتلقي العلاج لأنه أحيانا يكون مكلفا الذهاب إلى جوبا ثم الخرطوم. ولكن الآن نحن قادرون على مساعدة مواطنينا مع تقليل مثل هذه النفقات، لذلك إذا كان هنالك شخص مريضا في واو وهناك مكتب تنسيق سوداني في واو، فإنها سيحصل على الفور على تأشيرة والسفر من واو مباشرة".

وكانت شركة بدر للطيران تعمل بين عامي 2004 و2011 بين واو والخرطوم، لكنها قطعت خدماتها بعد استقلال جنوب السودان في عام 2011.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.