Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

برنامج أممي يوقع اتفاقا مع شريك محلي لتعزيز الأمن الغذائي شرقي السودان

الخرطوم 30 يونيو 2016 – وقع برنامج الأغذية العالمي في السودان، مذكرة تفاهم مع منظمة (تلاويت) للتنمية، لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية في شرق البلاد.

شعار برنامج الغذاء العالمي
شعار برنامج الغذاء العالمي
وأتفق الطرفان على تصميم وتنفيذ مشروعات لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية والقدرة على الصمود وسط المجموعات الضعيفة والمجتمعات في شرقي السودان.

وتشمل المشروعات المذكورة، التثقيف الغذائي في المدارس العامة، وتوفير الوجبات المدرسية من خلال أنشطة التغذية المدرسية التي تعتمد على المنتجات المحلية، بجانب مساعدة الفئات والمجتمعات المستضعفة على تأسيس مشروعات لخلق الأصول وأخرى مدرة للدخل.

وقال الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان، عدنان خان، في بيان تلقته (سودان تربيون) الخميس، “نحن محظوظون لأننا وجدنا شريكاً قوياً يمثل وجوده على أرض الواقع في شرقي السودان فرقاً في حياة الناس الذين يساعدهم”، مشيراً الى أن هذه الأنشطة هي أهداف رئيسية لخطة برنامج الأغذية العالمي للسودان التي بدأت العام الماضي.

من جهته قال صلاح على آدم، رئيس مجلس إدارة منظمة تلاويت للتنمية: “نحن ممتنون لبرنامج الأغذية العالمي على منحنا هذه الفرصة لاستمرار وتوسيع عملنا الذي يعالج الأسباب الأصلية لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بين المجموعات الضعيفة والمحتاجة في شرقي السودان”.

ويساعد برنامج الأغذية العالمي حوالي 250,000 شخص محتاج في الولايتين الشرقيتين، (كسلا والبحر الأحمر) من خلال العديد من الأنشطة التي تشمل المساعدة عن طريق القسائم الغذائية والدعم الغذائي لمنع ومعالجة سوء التغذية لدى النساء الحوامل والأمهات المرضعات، والتغذية المدرسية، وبناء الأصول بين المجتمعات الضعيفة.

ويؤكد برنامج الأغذية العالمي إن عملياته في السودان تظل من أكبر العمليات لدى البرنامج وأكثرها تعقيداً حيث تقدم مساعدة غذائية للناس المحتاجين في دارفور وللمجموعات الأخرى غير الآمنة غذائياً في الشرق والمناطق الحدودية للجنوب.

ويخطط البرنامج في 2016 الجاري لمساعدة 4.6 مليون شخص محتاج في السودان من خلال التوزيع العام للغذاء والوجبات المدرسية، ومشروع للتغذية، والمساعدة الغذائية مقابل بناء الأصول والتدريب.

ويعتمد برنامج الأغذية العالمي في تحقيق تلك المشروعات على شركائه الدوليين والوطنيين والمنظمات غير الحكومية المحلية. ويقول برنامج الأغذية العالمي إنه يعمل حالياً مع 74 من الشركاء منهم 54 وطنيين ومنظمات غير حكومية محلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.