الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آذار (مارس) 2016

برنامج الأغذية بالسودان يتلقى 1.7 مليون دولار من اليابان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2016 ـ أعلن برنامج الأغذية العالمي بالسودان، الأحد، تلقيه مساهمة مالية تبلغ 1.7 مليون دولار من اليابان لدعم خدمات النقل الجوي الإنسانية بالسودان، التي تدار من قبل البرنامج خاصة بمناطق النزاعات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

JPEG - 96.2 كيلوبايت
سفير اليابان بمنطقة "العزازة" في النيل الأزرق ـ الخميس 25 فبراير 2016 "صورة لـ(سودان تربيون)"

وستساعد المساهمة برنامج الأغذية العالمي على مواصلة تقديم خدمات جوية آمنة يمكن الاعتماد عليها من خلال الخدمات الجوية الإنسانية للعاملين بالحقل الإنساني وتسهيل السفر إلى المواقع النائية التي يصعب الوصول إليها في كافة أنحاء دارفور وفي وسط وشرق السودان.

وأظهرت اليابان دعماً قوياً لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان حيث ساهمت منذ عام 2007 بمبلغ 126 مليون دولار لعمليات البرنامج الطارئة بالسودان إلى جانب 20 مليون دولار للخدمات المشتركة التي يستفيد منها المجتمع الإنساني بأثره مثل إنشاء الطرق وتقديم الخدمات الجوية الآمنة التي يمكن الاعتماد عليها.

وقال سفير اليابان بالسودان هيدكي إيتو، إن دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق هم الأكثر تأثراً بإنعدام الأمن الغذائي نظراً لأن العنف أدى إلى تعطيل الزراعة وتدمير سبل كسب العيش.

وتابع: "كما أن هناك العشرات من الأشخاص في كافة أنحاء السودان في حاجة إلى المساعدات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية".

وأعرب السفير الياباني عن آمله في أن "يساهم تبرعنا للخدمات الجوية الإنسانية في تسهيل عمليات الإغاثة الانسانية لمساعدة الأشخاص المتأثرين بالنزاعات والكوارث على استعادة الحياة السلمية".

من جهته، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري بالسودان عدنان خان، "تعكس هذه المساهمة التزام حكومة اليابان وشعبها تجاه المجتمع الإنساني في السودان الذي يعتمد على الخدمات الجوية الإنسانية للقيام بعمله الذي لا غنى عنه في البلد".

ولفت إلى أن هذه الأموال التي ترد في الوقت المناسب ستساعد برنامج الأغذية العالمي على الحفاظ على الخدمات الجوية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عملياتنا في السودان وهي ضرورية للعمل الإنساني في كل أنحاء السودان.

ووفقا لبيان صادر عن برنامج الأغذية العالمي، تلقته "سودان تربيون" فإن البرنامج نقل عبر خدماته الجوية الإنسانية 37.129 راكب نصفهم من موظفي الأمم المتحدة والبقية معظمهم من موظفي المنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى عدد قليل من مسؤولي الحكومة وممثلي المانحين ودبلوماسيين.

وتدار الخدمات الجوية الإنسانية التي تأسست في السودان في 2004 بواسطة لجنة تسيير مكونة من ممثلين لوكالات الأمم المتحدة، ومنظمات غير حكومية ومانحين، لكنها تدار مباشرة بواسطة برنامج الأغذية العالمي في السودان.

وتنقل في المتوسط 3.500 راكب و20 طناً مترياً من الشحن الخفيف شهرياً إلى أكثر من 40 موقعاً في السودان. كما تقدم أيضاً الإخلاء الطبي والأمني عند الحاجة.

وتعتمد الخدمات الجوية الانسانية على أسطول من ستة طائرات (اثنتان ثابتتا الجناحين وأربع طائرات هليكوبتر) مقرها في الخرطوم ونيالا والفاشر والجنينة.

وتقدم الطائرات ثابتة الجناحين خدمة النقل من الخرطوم إلى عواصم ولايات دارفور الثلاثة، بينما تسهل الطائرات الهليكوبتر السفر الانساني إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها براً، إما بسبب انعدام الأمن أو لرداءة الطرق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.