الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آذار (مارس) 2016

برنامج الأغذية بالسودان يتلقى 1.7 مليون دولار من اليابان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2016 ـ أعلن برنامج الأغذية العالمي بالسودان، الأحد، تلقيه مساهمة مالية تبلغ 1.7 مليون دولار من اليابان لدعم خدمات النقل الجوي الإنسانية بالسودان، التي تدار من قبل البرنامج خاصة بمناطق النزاعات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

JPEG - 96.2 كيلوبايت
سفير اليابان بمنطقة "العزازة" في النيل الأزرق ـ الخميس 25 فبراير 2016 "صورة لـ(سودان تربيون)"

وستساعد المساهمة برنامج الأغذية العالمي على مواصلة تقديم خدمات جوية آمنة يمكن الاعتماد عليها من خلال الخدمات الجوية الإنسانية للعاملين بالحقل الإنساني وتسهيل السفر إلى المواقع النائية التي يصعب الوصول إليها في كافة أنحاء دارفور وفي وسط وشرق السودان.

وأظهرت اليابان دعماً قوياً لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان حيث ساهمت منذ عام 2007 بمبلغ 126 مليون دولار لعمليات البرنامج الطارئة بالسودان إلى جانب 20 مليون دولار للخدمات المشتركة التي يستفيد منها المجتمع الإنساني بأثره مثل إنشاء الطرق وتقديم الخدمات الجوية الآمنة التي يمكن الاعتماد عليها.

وقال سفير اليابان بالسودان هيدكي إيتو، إن دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق هم الأكثر تأثراً بإنعدام الأمن الغذائي نظراً لأن العنف أدى إلى تعطيل الزراعة وتدمير سبل كسب العيش.

وتابع: "كما أن هناك العشرات من الأشخاص في كافة أنحاء السودان في حاجة إلى المساعدات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية".

وأعرب السفير الياباني عن آمله في أن "يساهم تبرعنا للخدمات الجوية الإنسانية في تسهيل عمليات الإغاثة الانسانية لمساعدة الأشخاص المتأثرين بالنزاعات والكوارث على استعادة الحياة السلمية".

من جهته، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري بالسودان عدنان خان، "تعكس هذه المساهمة التزام حكومة اليابان وشعبها تجاه المجتمع الإنساني في السودان الذي يعتمد على الخدمات الجوية الإنسانية للقيام بعمله الذي لا غنى عنه في البلد".

ولفت إلى أن هذه الأموال التي ترد في الوقت المناسب ستساعد برنامج الأغذية العالمي على الحفاظ على الخدمات الجوية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عملياتنا في السودان وهي ضرورية للعمل الإنساني في كل أنحاء السودان.

ووفقا لبيان صادر عن برنامج الأغذية العالمي، تلقته "سودان تربيون" فإن البرنامج نقل عبر خدماته الجوية الإنسانية 37.129 راكب نصفهم من موظفي الأمم المتحدة والبقية معظمهم من موظفي المنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى عدد قليل من مسؤولي الحكومة وممثلي المانحين ودبلوماسيين.

وتدار الخدمات الجوية الإنسانية التي تأسست في السودان في 2004 بواسطة لجنة تسيير مكونة من ممثلين لوكالات الأمم المتحدة، ومنظمات غير حكومية ومانحين، لكنها تدار مباشرة بواسطة برنامج الأغذية العالمي في السودان.

وتنقل في المتوسط 3.500 راكب و20 طناً مترياً من الشحن الخفيف شهرياً إلى أكثر من 40 موقعاً في السودان. كما تقدم أيضاً الإخلاء الطبي والأمني عند الحاجة.

وتعتمد الخدمات الجوية الانسانية على أسطول من ستة طائرات (اثنتان ثابتتا الجناحين وأربع طائرات هليكوبتر) مقرها في الخرطوم ونيالا والفاشر والجنينة.

وتقدم الطائرات ثابتة الجناحين خدمة النقل من الخرطوم إلى عواصم ولايات دارفور الثلاثة، بينما تسهل الطائرات الهليكوبتر السفر الانساني إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها براً، إما بسبب انعدام الأمن أو لرداءة الطرق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.