الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017

برنامج الأغذية يخير مفصوليه بدارفور بين التحكيم وتوفيق الأوضاع

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 أبريل 2017 ـ طرح برنامج الغذاء العالمي على مفصوليه الذين كانوا يعملون في وظائف تأمين بدارفور، خلال وقت سابق، خياري القبول بالتحكيم أو توفيق الأوضاع وفقا للقانون.

JPEG - 43.9 كيلوبايت
مفصولو برنامج الأغذية في نيالا يطالبون بالمستحقات .. الاثنين 3 أبريل 2017 صورة لـ(سودان تربيون)

ويطالب العشرات من العاملين السودانيين ببرنامج الغذاء العالمي في دارفور بمستحقات مالية منذ العام 2010.

ونفذ العشرات من مفصولي البرنامج الإثنين بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور وقفة احتجاجية رفعوا فيها شعارات تندد بالظلم الذي لحق بهم والمطالبة بحقوقهم أسوة بزملائهم في ولايات دارفور الأخرى.

وقال ممثل لجنة المفصولين من المنظمة عبد العزيز حامد فضل الله لـ(سودان تربيون) الإثنين، إن رئاسة البرنامج في روما عقدت معهم اجتماعا عبر (الفيديو كونفرنس) شارك فيه ستة من ممثلي المفصولين ومديرة البرنامج في الفاشر وآخرين، تم خلاله الاستماع الى مطالب المفصولين.

وأضاف "أبلغونا بأن هناك خيارين للوصول الى الحل، الأول هو الإحتكام لقانون توفيق الأوضاع، والخيار الثاني اللجوء لقانون التحكيم".

يشار الى أن 167 موظفا لبرنامج الأغذية العالمي بشمال دارفور تم فصلهم تعسفياً، بجانب أكثر من 600 آخرين بكل من نيالا والجنينة والفاشر لم تدفع لهم مستحقاتهم المالية تم تعيينهم في سنة 1990 وآخرون في العام 2010 وموزعين على عدد من المحطات منها الفاشر وكتم وكبكابية بشمال دارفور وغيرها.

وقال عبد العزيز "أعطتنا المديرة نسخة من كل القانونين على أن نختار أما التوفيق أو التحكيم ومن ثم المضي لحل هذه القضية وهذا بمثابة اعتراف ضمني منهم بأن لدينا حقوقا مشروعة.. اعترفوا بأنهم اعطونا الساعات الاضافية لعام واحد فقط ونحن نطالب ببقية الأعوام".

وأشار إلى أنهم يخضعون هذه الخيارات للدراسة حاليا لمعرفة آراء جميع المعنيين قبل إتخاذ القرار.

وفي الثلاثين من يناير الماضي رفعت هذه المجموعة، دعوى قضائية للمطالبة بمستحقات ساعات عمل إضافية تتضمن العطلات الأسبوعية وأخرى موقعة في اتفاقايات العمل أقرت بها المنظمة بجانب مستحقات العطلات والأضرار في حالة الفصل التعسفي.

ومنذ العام قبل الماضي يحتج نحو 263 من مفصولي بعثة "يوناميد" السودانيين بولايات دارفور أمام مقار البعثة للمطالبة بمستحقات مالية ترفض البعثة الاعتراف بها كما احتج في وقت سابق السودانيون ضمن قوات "يونيسفا" في أبيي على عدم صرف رواتبهم بالدولار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.