الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 30 آذار (مارس) 2018 (تاريخ النشر السابق: 1 قبل الميلاد).

بريطانيا تتعهد بدعم إصلاحات سياسية وإقتصادية تبنتها حكومة السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2018 ـ تعهدت بريطانيا بدعم إصلاحات سياسية واقتصادية تبنتها حكومة السودان، فضلا عن دعم جهود إنهاء الصراع وبناء السلام.

JPEG - 31.3 كيلوبايت
السفارة البريطانية في الخرطوم

وأنهى وفد رفيع المستوى من إدارة التنمية الدولية البريطانية "المعونة البريطانية" زيارة للسودان امتدت من 25 ـ 29 مارس برئاسة مدير عام البرامج القطرية ليندي كاميرون ومدير إدارة شرق ووسط أفريقيا دونالد براون، لتقييم نتائج البرامج الممولة من قبل المعونة البريطانية وتعزيز الحوار مع الحكومة والشركاء.

وبحسب بيان مشترك لسفارة بريطانيا بالخرطوم والمعونة البريطانية، الخميس، فإن ليندي كاميرون قالت لدى لقائها وزير الدولة بوزارة التعاون السودانية سمية أكد، إن "القيام بالإصلاحات الإقتصادية وفي ذات الوقت الحد من أي تأثير سلبي على الفقراء سيمثل الاستراتيجيات طويلة المدى لتحقيق أهداف النمو والتنمية".

وأشارت إلى التزام السودان ببرنامج إصلاحات سياسية وإقتصادية على أن تدعمه بريطانيا لهذه الأهداف.

وقالت المسؤولة البريطانية إنها تتطلع إلى جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة في 23 أبريل القادم.

من جانبه أفاد القائم بأعمال السفارة البريطانية ديفيد ليليوت أن الزيارة جاءت في توقيت جيد ووفرت فرصة للفترة التي تسبق الحوار الاستراتيجي "لاستكشاف كيف يمكننا الجمع بين جهود التنمية والجهود الدبلوماسية والبرامجية لتحقيق الأهداف المتعلقة بدارفور".

وأوضح أن المحادثات مع الحكومة وغيرها من الأطراف أكدت تنامي نطاق العمل المشترك بشكل فعال، قائلا "لمسنا التطلعات السودانية لمزيد من المؤسسات الفعالة وحماية أكبر للحقوق".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الوفد البريطاني عقد مناقشات مع مسؤولي الحكومة السودانية بالخرطوم، كما زار الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وطبقا للبيان فإن الوفد بحث مع المسؤولين السودانيين دعم المعونة البريطانية لجهود الإصلاح في الإقتصاد الكلي وتحسين عملية التنسيق بين المانحين في المجتمع الدولي والسودان، والمنهج المتبع للتنمية في دارفور.

وأبدى القائم بالأعمال البريطاني التزام بلاده ببناء علاقة متجددة مع السودان، "تكون علاقة صريحة ومفتوحة، بما في ذلك كيفية دعم المملكة المتحدة للجهود المبذولة لإنهاء الصراع وبناء السلام وتحقيق نمو اقتصادي شامل".

وقال مدير إدارة شرق ووسط أفريقيا بالمعونة البريطانية دونالد براون، إنهم "فخورون" بمدى التأثير الإيجابي لمشاريع المعونة البريطانية بالسودان.

وتابع "بحثنا مع الحكومة وشركائنا من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عن طرق أفضل لتوفير المساعدات التنموية وتحسين قدرة المجموعات الضعيفة لمواجهة النزاعات والصدمات البيئية".

ومنذ مارس 2016 بدأت عدة اجتماعات للجنة التشاور الاستراتيجي بين البلدين بالخرطوم ولندن، كأول مباحثات من نوعها على هذا المستوى منذ 25 عاما.

وكان السودان احدى مستعمرات التاج البريطاني قبل أن ينال استقلاله في يناير 1956.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.