الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آب (أغسطس) 2017

بريطانيا تدعم توفير المساعدات الغذائية لـ 370 ألف نازح بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 أغسطس 2017 ـ قدمت المملكة المتحدة 4.5 ملايين جنيه استرليني (5.8 مليون دولار)، لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، لتوفير مساعدات غذائية ضرورية لنحو 370,000 نازح في دارفور لمدة شهرين.

JPEG - 58.4 كيلوبايت
نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

وطبقاً لبيان من مكتب برنامج الغذاء العالمي بالخرطوم، فإن المساهمة، تساعد في دعم النازحين داخلياً من خلال التحويلات النقدية، التي ستقدم للأشخاص قسائم وبطاقات إلكترونية، ليتمكنوا من شراء الغذاء والمواد الضرورية التي يفضلونها من تجار محليين متعاقدين مع البرنامج.

وقالت رئيس إدارة التنمية الدولية بالإنابة، كيت كوريك، إن حكومة المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع برنامج الأغذية العالمي من أجل تلبية الاحتياجات الانسانية للنازحين في السودان.

واضافت "قدمنا ما يبلغ إجماليه 53.5 ملايين جنيه استرليني لبرنامج الأغذية العالمي منذ عام 2013، ما ساهم في تقديم المساعدات الضرورية لمئات الآلاف من الأشخاص في السودان ومكنهم من البدء في إعادة بناء حياتهم".

وأضافت كوريك: "يوفر استخدام النقد والقسائم للسودانيين المستضعفين خيارات أكبر ويمكنهم من العيش بكرامة، بالإضافة إلى أنه يحفز الاقتصاد المحلي وله أكبر أثر إيجابي على أولئك الذين يتلقون دعمنا".

وأوضح البيان أن برنامج الأغذية العالمي يستخدم المساهمة لدعم 288,000 نازح في ولايتي شمال وغرب دارفور وقرابة 81,000 نازح في مخيم عطاش للنازحين في ولاية جنوب دارفور.

من جهته عبر ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في السودان، ماثيو هولينغورث، "عن امتنانه لشعب وحكومة المملكة المتحدة للمساهمة المقدمة".

واعتبرها إحدى أنواع المساعدات الأكثر كفاءة كما أنها تتيح قدراً أكبر من الاستقلالية والكرامة في الوقت الذي توفر فيه شريان حياة للأشخاص الأكثر احتياجاً.

وأطلق برنامج الأغذية العالمي أول مشروع للنقد، العام الماضي في السودان، في مخيم عطاش بجنوب دارفور.

وقال البيان إن المرحلة التجريبية لبرنامج التحويلات النقدية خلال ست شهور، تلقى فيها حوالي 75,000 نازح في مخيم عطاش 37.50 دولاراً تقريباً للشخص الواحد لمدة خمسة أشهر، وتم تقديم المساعدة من خلال بطاقة مسبقة الدفع يتم تمريرها على جهاز لتقديم هذه الخدمة في متاجر مختارة مسبقاً.

وتتيح المساعدات النقدية للأشخاص خياراً أكبر من المواد الغذائية وإمكانية الحصول على المنتجات المفضلة محلياً، وفي الوقت نفسه تحفز الاقتصاد المحلي وتدعم نهج برنامج الأغذية العالمي القائم على الاحتياجات في الأزمات الممتدة.

وذكر البيان أنه خلال الست سنوات الماضية، وسع البرنامج نطاق استخدام النقد على حساب التوزيع المعتاد للمواد الغذائية، وتشير الأدلة التي تم جمعها من خلال عمليات الرصد الجارية والإفادات من الأشخاص الذين يتلقون دعم البرنامج، إلى أن التحويلات النقدية هي أكثر أشكال المساعدات المفضلة بصفة عامة.

وخلال عام 2017، يخطط برنامج الأغذية العالمي لمساعدة أكثر من أربعة ملايين شخص من المستضعفين في السودان، بمن فيهم النازحين داخلياً واللاجئين والأشخاص المتأثرين بتغير المناخ والمجتمعات المضيفة.

ويقدم البرنامج الدعم من خلال مجموعة من الأنشطة تتضمن المساعدات الغذائية الطارئة، والتحويلات النقدية (أو القسائم)، والدعم التغذوي، وأنشطة بناء القدرة على الصمود لمساعدة المجتمعات في أن تعتمد على ذاتها بشكل أكبر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.