الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير) 2017

بريطانيا متفائلة بحدوث تقدم في مسيرة السلام بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 10يناير 2017- أبدى سفير المملكة المتحدة بالخرطوم مايكل أرون تفاؤله الكبير بإمكانية التقدم والتوصل الي عملية السلام الشامل المنشود في السودان في الأيام القادمة .

JPEG - 24 كيلوبايت
سفير المملكة المتحدة لدى الخرطوم مايكل آرون

وقال مايكل أرون في تصريحات صحفية الاثنين لدي لقاء وفده بلاد برئاسة وكيل وزارة الخارجية البريطانية والي ولاية جنوب دارفور بمدينة " نيالا" عاصمة الولاية ان بلاده شجعت الامين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال في الأسبوع الماضي من خلال الاجتماع الذي تم بين ياسر عرمان والحكومة البريطانية نوقش فيه ضرورات تطبيق خارطة الطريق مشيرا الي ان هنالك اخبار جيدة وستكون سارة للشعب السوداني .

وأضاف مايكل ان مجموعة" الترويكا" التي تضم بجانب بلاده الولايات المتحدة الامريكية والنرويج ستعمل مع الآلية الافريقية رفيعة المستوي برئاسة ثامبو امبيكي لتشجيع وتحفيز الحركات الرافضة للسلام في دارفور لتنفيذ خارطة الطريق .

وجدد أرون استعداد بلاده لدعم استراتيجية حكومة ولاية جنوب دارفور فيما يتعلق ببرنامج تعزيز السلام الاجتماعي الي جانب توفير الخدمات الضرورية والأساسية للاستقرار لافتا الي تبرع بلاده بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني لعدم مشروعات المساعدات الانسانية في ولايات دارفور .

وتجدر الاشارة إلى ان الحكومة كانت تحدثت عن اجتماع لها في باريس مع الحركات المسلحة تنظمه الادارة الامريكية.

وتجيء هذا الخطوة في اطار المساعي الحميدة المبذولة من المبعوث الامريكي دونالاد بوث لتقريب وجهات النظر بين الطرفين لإبرام اتفاقية وقف العدائيات وأخرى خاصة بالعون الانساني في اطار خارطة الطريق المتفق عليها بين الجانبين .

ويتوقع استئناف المحادثات التى ترعاها الالية الافريقية قريبا فيما اذا قادت الاجتماعات غير الرسمية إلى احداث تقارب في مواقف الطرفين .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.