الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير) 2017

بريطانيا تدعو الأطراف السودانية لعدم تأخير تنفيذ (خارطة الطريق)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يناير 2017 ـ حثت المملكة المتحدة، الثلاثاء، الحكومة السودانية والمعارضة بشقيها "المسلح والمدني" على عدم تأخير تنفيذ خارطة الطريق والمضي بتوصيات الحوار الوطني.

JPEG - 29.8 كيلوبايت
وكيل الخارجية السوداني مع الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية.. الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

وقال الوكيل الدائم لوزارة الخارجية سايمون ماكدونالد "في لقاءاتي مع الحكومة والمعارضة قمت بحثهم على عدم تأخير التنفيذ الكامل لخارطة الاتحاد الافريقي للطريق والمضي قدما بتوصيات الحوار الوطني بطريقة شاملة لكل الأطراف.

وأضاف في بيان للسفارة البريطانية تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، أن لدى السودان الآن فرصة يجب أن لا تضيع لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية، مردفاً "ويجب على الحكومة السودانية وأحزاب المعارضة والحركات المسلحة أن تضع مصالح السودانيين قبل كل شيء وتتصرف وفقا لذلك".

ووصف ماكدونالد العلاقات السودانية البريطانية "بالتاريخية"، موضحا أن لقاءاته مع المسؤولين السودانيين ناقشت المصالح الثنائية بين البلدين، وكذلك مجال حقوق الانسان والصراع والهجرة والمساعدات الانسانية والتنموية، إضافة للمسائل الاقتصادية، والوضع في المنطقة، وزاد "أنا واثق من أن لعلاقاتنا الثنائية مستقبل إيجابي".

وزار الوفد البريطاني برئاسة الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية، والوكيل الدائم لادارة التنمية الدولية البريطانية مارك لوكوك مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، حيث أشرف على اطلاق مشروع المساعدة النقدية الجديد في معسكر "عطاش" بالولاية.

وقال مارك لوكوك "ستعمل إدارة التنمية الدولية البريطانية من خلال هذا المشروع المبتكر لتقديم المساعدة النقدية لـ 75000 ألف شخص في المعسكر لتحل محل المساعدات الغذائية التقليدية والقسائم".

وأضاف "تنفق وزارة التنمية الدولية البريطانية 50 مليون جنيه استرليني سنويا في السودان"، مؤكدا حرص بريطانيا على العمل مع الشركاء كلما سنحت الفرصة لتقديم حلول أكثر استدامة للنازحين.

وأشار البيان إلى لقاء الوفد البريطاني الزائر في الخرطوم بوزير الخارجية إبراهيم غندور وكبار المحاورين من الحكومة السودانية بالاضافة الى شخصيات من المعارضة السودانية وممثلي المجتمع المدني.

يذكر أن هذه الزيارة التي قام بها كبار المسؤولين من وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية البريطانية الثالثة منذ بدء الحوارالاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة في مارس 2011، حيث تتبع زيارة مدير ادارة افريقيا بوزارة الخارجية البريطانية، وزيارة الممثل الخاص للمملكة المتحدة لدولتي السودان و جنوب السودان.

من جانبه أكد السفير البريطاني مايكل ارون على أهمية الحفاظ على روابط رفيعة المستوى بين البلدين، ولاجل ذلك تعزز المملكة المتحدة علاقاتها مع السودان من خلال زيادة الحوار بين الحكومتين.

واعتبر ارون ذلك أمر ضروري من أجل الاستجابة للتحديات المشتركة بما في ذلك الوضع المتدهور في جنوب السودان وزيادة تدفقات الهجرة ومكافحة التطرف.

وأضاف "نحن ملتزمون ببناء حوار صريح ومنفتح، بما في ذلك كيفية دعم المملكة المتحدة للجهود الرامية لانهاء الصراع وتعزيز الانتقال السياسي السلمي، وعلى الأهمية المحورية لاحترام حقوق الإنسان والحريات السياسية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.