الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 أيلول (سبتمبر) 2016

بريطانيا تدفع 3 ملايين جنيه إسترليني لمساعدة نازحي دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 سبتمبر 2016 ـ حصل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، على مساعدات تقدر بثلاث ملايين جنيه إسترليني، من إدارة التنمية الدولية البريطانية (ديفيد)، لدعم آلاف النازحين في ولايات دارفور السودانية.

JPEG - 58.4 كيلوبايت
نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

وأثنى البرنامج في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون) الأحد، على الدعم وقال إنه سيوجه لمشروع (النقد والقسائم) الذي يساعد المجتمعات المتأثرة بالنزاع في السودان.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان ماثيو هولينجوورث "نحن ممتنون للمملكة المتحدة لدعمها الثابت لمجهوداتنا بغية تعزيز الأمن الغذائي والتغذية لدى الأشخاص الأشد احتياجاً في السودان".

وأوضح حسب التعميم أن مشروع النقد والقسائم، يمكن برنامج الغذاء العالمي من إنقاذ الأرواح وإتاحة الفرصة للمحتاجين لشراء منتجات طازجة والمساعدة في تطوير الأسواق المحلية وتعزيز الاقتصاد المحلي".

وقال ممثل إدارة التنمية الدولية (ديفيد) في السودان كريستوفر بيكروفت: "تظل حكومة المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتلبية احتياجات المستضعفين في دارفور والمتأثرين بانعدام الأمن الغذائي والنزوح".

وأكد البرنامج الأممي وضعه خطط لاستخدام 2 مليون جنيه إسترليني في دعم 220,000 نازح في دارفور، بمدهم بالقسائم لمدة أربعة أشهر، ومساعدتهم على شراء مجموعة متنوعة من المواد الغذائية من المتاجر المحلية.

وأشار إلى إضافة مبلغ مليون جنيه إسترليني إلى مساهمة سابقة قدرها 2.2 مليون جنيه إسترليني كان برنامج الأغذية استلمها في بداية هذا العام لإطلاق مشروع المساعدة النقدية.

وبحسب البيان فإن نظام النقد والقسائم للأسر في دارفور يمكنها من شراء وتناول مواد غذائية متنوعة، و يدعم أيضاً الاقتصاد المحلي ويساعد في تحفيز الأسواق عن طريق إشراك التجار الذين يشترون من المزارعين والأسواق المحليين.

وأوضح ممثل إدارة التنمية الدولية أن المساهمة تبني على دعم مسبق تجاوزت قيمته الإجمالية 52 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2013 لنظام النقد والقسائم الذي ينفذه برنامج الأغذية في السودان.

وأكد كريستوفر أن إدارة التنمية الدولية ملتزمة بتوفير الدعم للنهج الذي يعتمد على الأسواق من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية، ويساهم في زيادة الفعالية في التوصيل وحرية الاختيار للمستفيدين، لضمان أن تكون المساعدة مصممة بشكل أفضل لتلبية احتياجاتهم".

وأطلق برنامج الأغذية العالمي مشروع القسائم لأول مرة في عام 2009 بوسط وشرقي السودان. ومنذ ذلك الحين توسع المشروع ليصل إلى إقليم دارفور.

ويقول برنامج الأغذية العالمية إنه يهدف إلى توفير المساعدات الغذائية المنقذة للحياة لأكثر من ستة ملايين شخص في السودان للعام 2016.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.