الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آذار (مارس) 2016

بولندا تبدي استعدادها للتنسيق العسكري والأمني مع السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2016 ـ أجرى وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، السبت، مباحثات مع وزير الدفاع البولندي توماس سيزاتكوشي، الذي أبدى استعداد ورغبة بلاده للتنسيق العسكري والأمني مع السودان، بالنظر إلى قدرات بلاده في مجال التصنيع الحربي عبر القطاعين الخاص والعام خاصة صناعة الطائرات العسكرية وأجهزة نظم الاتصالات والمعدات والآليات العسكرية.

JPEG - 13.2 كيلوبايت
وزير الدفاع البولندي مستعد للتنسيق العسكري مع السودان

وتعد بولندا المحطة الأخيرة في جولة أوروبية لوزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، ابتدرها الأسبوع الحالي بزيارة ألمانيا.

وأشار وزير الدفاع البولندي، الى أهمية ودور السودان في المنطقة مبدياً استعداد بلاده للتنسيق العسكري والأمني مع السودان.

ونقل غندور الى سيزاتكوشي تجربة السودان في إنشاء القوات المشتركة لضبط الحدود مع تشاد، وامكانية تنفيذها مع ليبيا واثيوبيا كما اشار لاهمية التنسيق في مجالات التدريب ونقل التقانة والصناعات المدنية والعسكرية.

وقدم وزير الخارجية السوداني، تنويراً للوزير حول علاقات السودان الاقليمية لاسيما الاوضاع بجنوب السودان وليبيا وقدم له الدعوة لزيارة السودان قريبا.

وبحسب وكالة السودان للانباء فإن غندور القى محاضرة بجامعة وارسو بحضور عدد مقدر من الاساتذة والطلاب حول تطورات الاوضاع بالسودان والوضع الاقليمي.

واشار الوزير الى اهمية البحث العلمي في التطوير المستمر وتقديم الدراسات اللازمة التي تبتكر الحلول الناجعة للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية.

وعقب المحاضرة إطلع غندور، على نتائج الابحاث الاثرية في السودان التي تشرف عليها جامعة وارسو وخاصة في منطقة فرس بشمال السودان.

كما التقى بعلماء الآثار والباحثين بجامعة وارسو الذين قدموا شرحاً وافياً حول نتائج ابحاثهم بالسودان وزار صالة فرس بالمتحف القومي البولندي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.