الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

تأجيل انعقاد المؤتمر العام للحركة الإسلامية بالسودان لعام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أكتوبر 2017- أعلنت الحركة الإسلامية في السودان، السبت، تأجيل مؤتمرها العام، لعام كامل، مبررة الخطوة بالحاجة لتمكين اللجان من تجويد أعمالها إحسان التحضير.

JPEG - 17.3 كيلوبايت
الزبير الحسن امين الحركة الاسلامية

ويجئ هذا القرار الذي اتخذه مجلس شورى الحركة بعد اجتماعات امتدت ليومين، في أعقاب تقارير صحفية تحدثت عن اتجاه قوي لحل التنظيم، تماشيا مع متطلبات المرحلة التي يلج اليها السودان من تقارب دولي -خليجي يعادي لحد كبير الجماعات والتنظيمات الإسلامية.

وحضر الرئيس السوداني عمر البشير بوصفه رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية، ونائبيه بكري حسن صالح وحسبو عبد الرحمن، الجلسة الافتتاحية لمجلس شورى الحركة ، وخاطب البشير خاتمة جلساتها السبت.

وقال البيان الختامي لاجتماعات مجلس الشورى القومي إنه بعد النظر في تقارير أداء اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام " قرر تأجيل المؤتمر العام التاسع وفعالياته إلى العام المقبل تمكيناً للجان من الفراغ من أعمالها وتجويد وإحسان التحضير على أن تستمر مجالس الشورى والأمانات وأجهزة الحركة كافة بالمركز والولايات في أداء مهامها".

كما قرر الاجتماع إحالة تقرير لجنة تطوير آليات الحركة الإسلامية وما أبداه أعضاء المجلس من ملاحظات إلى مؤسسات الحركة وواجهاتها وعضويتها بالمركز والولايات لمزيد من إعمال الشورى وأخذ الرأي.

وبارك المجلس طبقا للبيان جهود الحكومة والمؤتمر الوطني ومضيهما في إنفاذ مخرجات الوثيقة الوطنية والتعاون مع الشركاء من خلال حكومة الوفاق الوطني والمؤسسات الأخرى، ودعا لتسريع برنامج الإصلاح السياسي وإصلاح الدولة.

وأقر الاجتماع إعداد المواعين والبيئة الاقتصادية المواتية "لمقابلة المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية" والسعي المستمر لمعالجة مشكلات الاقتصاد الوطني.

وبارك المجلس الجهود التي تبذلها الدولة في إعمار العلاقات الخارجية وقال انها يستبشر بمرحلة ما بعد رفع الحظر الأميركي مطالبا بالاستمرار في بذل الجهود لرفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.