الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 9 كانون الثاني (يناير) 2019

تأييد حاتم السر للرئيس يثير موجة استياء عارمة وسط قواعد الإتحادي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 يناير 2019- فجر القيادي في الحزب الاتحادي الديموقراطي (الأصل) حاتم السر موجة استياء عارمة وسط قواعد الحزب سيما الشباب من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في الحشد المؤيد للرئيس عمر البشير وإعلانه على الملأ مساندة البشير.

JPEG - 33.1 كيلوبايت
حاتم السر

وضج "تويتر وصفحات الحزب على "فيس بوك" بمئات التعليقات المستنكرة لتصريحات السر الذي كان يعتبر حتى وقت قريب أحد أكثر القيادات معارضة لنظام البشير، لكن الرجل شارك في حكومة الوفاق الوطني بنسختها الأولى وزيرا للتجارة قبل أن يتم تحويله الى وزارة النقل في التعديل الوزاري الأخير.

وخلال مخاطبته حشد التأييد للبشير بالساحة الخضراء الأربعاء نقل حاتم السر الذي قال إنه عاد توا من القاهرة تحايا رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني.

وأضاف" في هذه اللحظة لست متحدثا بإسمي بل باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي، حزب الحركة الوطنية ..لا نعرف الخيانة نقولها الآن نحن مع السودان.. نحن مع الوطن يبقى الوطن ونسقط جميعاً وسنظل مشاركين في حكومة الوفاق الوطني ونحن مع ما يجمع وليس ما يفرق".

وتابع "الرئيس البشير هو الضمان للحرية والديمقراطية ونحن معه حتى انتخابات 2020".

وتحسر العشرات على انقلاب موقف حاتم المفاجئ وإعلانه تأييد البشير في الوقت الذي تعتقل فيه السلطات الأمنية عدد كبير من كوادر الحزب دون سبب سوى مطالبتهم بتحقيق العدل والمطالبة بالحرية والحياة الكريمة.

ومن بين المعتقلين المتحدث باسم الحزب محمد سيد أحمد سر الختم، وصلاح عبد الله وربيع بكري وغيرهم من كوادر ومنسوبي الأحزاب والقوى السياسية الأخرى.

وقال بيان لأمانة الإعلام في الحزب تلقته (سودان تربيون) الأربعاء إن رئيس الحزب أعلن موقفه من الحراك الراهن الذي تشهده البلاد بمناسبة ذكرى الاستقلال.

وأضاف "يجدد الحزب موقف الميرغني وتأكيده أن المواكب السلمية والتظاهرات التي سيرها قطاع واسع لا يستهان به من الشعب تؤكد بأنها حق مكفول بنص الدستور".

وطالب البيان بالإفراج عن المعتقلين، محمد سيد أحمد سر الختم وبقية الأشقاء، كما شدد على سلمية الاحتجاج والابتعاد عن العنف والتدمير.

كما أصدر إعلام اللجان الفرعية في الحزب بيانا دعا فيه القوى السياسية والمدنية والاعلامية ومنظمات حقوق الانسان الى الوقوف بجانب الشعب السوداني ودعم نضاله في وجه الاستبداد وإطلاق سراح المعتقلين.

ونوه الى أن غضب الجماهير المتصاعد "ما هو إلا حق أبلج ضد الواقع المعاش الذي أصبح الصمت عنه وعدم الخروج للشوارع لإسقاط وازالة هذا النظام يشرخ في صدق الانتماء للوطن وقيم الوطنية ومصلحة بلادنا العليا".

وأكد البيان وقوف الاتحادي الديمقراطي الأصل وعبر جماهيره الممتدة مع أبناء شعبنا الثائر لرد الحقوق ورفع الظلم وانهاء الطغيان كيف ما كان واين ما وجد حتى اكتمال لبنات النصر لبلادنا وشعبها العظيم.

وحذر من المساس بحق التظاهر السلمي وحرية التعبير، وتابع " ما يجري في الشارع السوداني اليوم ما هو الا ثورة شعب كاملة الاوصاف لن توقفها هراوات وغاز ورصاص النظام الشمولي الفاسد المجرم بحق بلادنا وشعبنا البطل".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المجلس العسكري.. المطلوب (خطوات تنظيم ) !! 2019-05-21 15:34:08 محمد عبدالقادر يظل الرهان قائما علي المجلس العسكري الانتقالي الذي انحاز في لحظة تاريخية ومفصلية الي خيار الحرية والتغيير، حقن الدماء واختار حماية الثوار وتوفير الملاذ الامن لبذرة الانتقال نحو العهد الجديد. كنت ومازلت (...)

المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الصادق المهدي وصفقة القرن!! 2019-05-21 14:07:04 شوقي إبراهيم عثمان لقد أنفضح المجلس العسكري الإنتقالي حين أخذ يماطل بنعومة مدروسة عدم تسليمه السلطة السيادية للمدنيين، ووضع نفسه في موضع الشبهة والشك، بعدم الإستجابة لمطالب ثورة الشعب السوداني المنتفض، وبوضعه العصي في (...)

السودان- خمسة جيوش وقضايا الديمقراطية والأمن والمواطنة 2019-05-20 23:56:49 الحلقة الثالثة والأخيرة 21 مايو 2019م ياسر عرمان قضية جديرة باهتمام المجتمع المدني والسياسي:- ملخص الحلقة الثانية التي نشرت بتاريخ 25 أبريل 2019: الاعتصام أمام القيادة العامة يحمل دلالتين ورمزيتين في تكامل وتضاد، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.