الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 حزيران (يونيو) 2016

تبادل نيران ومطاردات داخل نيالا تسفر عن توقيف مسلحين نهبوا سيارة للحزب الحاكم

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 14 يونيو 2016 ـ وقع تبادل للنيران ومطاردات داخل مدينة نيالا، ليل الإثنين، بين الأجهزة الأمنية ومسلحين نهبوا سيارة تابعة للحزب الحاكم بولاية جنوب دارفور، وحاول الجناة الفرار بالسيارة خارج ضاحية "السريف" بمدينة نيالا قبل توقيفهم.

JPEG - 55.8 كيلوبايت
تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة

وقال مصدر أمني لـ "سودان تربيون" إن قوة من الجيش والشرطة والقوات المشتركة تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين نفذوا عملية نهب سيارة خاصة بنائب أمين إمانة الشباب بحزب الموتمر الوطني بالولاية من أمام منزله بحي "الوحدة غرب" في نيالا.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية أحكمت طوقا أمنيا محكما على الجناة للحيلولة دون فرارهم مشيرا الى أن القوات النظامية أجبرت الجناة على الاستلام واسترداد السيارة المنهوبة بعد مطاردات واشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وتسبب تبادل اطلاق النار في موجة من الهلع والذعر وسط أهالي أحياء نيالا الغربية خاصة بعد سماع دوي للأسلحة الثقيلة من مدافع "الدوشكا"، استمر لأكثر من نصف ساعة.

وقال المصدر إن هناك العديد من المتفلتين ما زالوا يزعزعون الأمن والاستقرار بعد استقرار الوضع الأمني بالولاية بنسبة كبيرة منوها الى قدرة الأجهزة الأمنية على حسم الإنفلات رغم توالي الأحداث الأمنية منذ حلول شهر رمضان.

وفي حادث منفصل تمكن 5 مسلحين متلثمين، ليل الإثنين، من نهب صيدلية "المدينة" التي تقع على بعد 200 متر من مقر حكومة ولاية جنوب دارفور.

وقال طبيب صيدلي يعمل في الصيدلية لـ "سودان تربيون" إن 5 مسلحين 4 منهم يرتدون زيا عسكريا اقتحموا الصيدلية في تمام الساعة التاسعة ليلا وهددوا إثنين من الصيادلة وتمكنوا من نهب الإيراد اليومي بالاضافة الى هواتف محمولة ولاذوا بالفرار ولم تتمكن السلطات الأمنية من القبض عليهم.

وبرزت مجموعات مسلحة تمارس عمليات نهب مسلح بمدينة نيالا في الآونة الأخيرة رغم سريان حالة الطوارئ المفروضة على الولاية منذ أغسطس 2014 بسبب تواتر أحداث النهب والقتل والاختطاف نهارا جهار بمدينة نيالا عاصمة الولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.