الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 22 تموز (يوليو) 2018

تجميع أطفال الإتجار بالبشر جنوبي الخرطوم وتحرير 5 قصر في كسلا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يوليو 2018 ـ تفقد النائب العام السوداني، الأحد، أطفال من ضحايا الإتجار بالبشر تم تجميعهم بضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، بينما أعلنت الشرطة في ولاية كسلا، حيث تنشط عمليات تهريب البشر تحرير 5 أطفال.

JPEG - 21.4 كيلوبايت
أجانب اوقفتهم قوات الدعم السريع قبل تهريبهم عبر الصحراء شمال السودان ووصلوا السبت الى الفاشر ..صورة خاصة بـ(سودان تربيون)

ووقف النائب العام عمر أحمد محمد بأرض المعسكرات بسوبا على أوضاع الأطفال الضحايا لظاهرة الإتجار بالبشر والاطمئنان على معاملتهم بما يحفظ كرامتهم.

وأشاد النائب العام بجهود الجهات الرسمية والمنظمات الدولية في اعادة تأهيل الأطفال مشيرا إلى أن العمل يأتي نتاج شراكة بين النيابة العامة ووزارتي الداخلية والضمان التنمية الاجتماعية والمجلس القومي لرعاية الطفولة والشركاء الدوليين انفاذا لقانون الاتجار بالبشر لسنة 2014 ومصادقة السودان علي اتفاقية الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكول الخاص بمنع الاتجار بالأشخاص خاصة النساء والأطفال.

وأكد عمر أن السودان يعتبر دولة معبر لكثير من الهجرات غير الشرعية والتي يتعرض فيها المهاجرون للاستغلال والمتاجرة داعيا الى تضافر الجهود الوطنية والدولية والإقليمية لمكافحة هذه الظاهرة وتأمين سلامة الضحايا وحمايتهم عبر تقديم الدعم الواجب من كافة الجهات ذات الصلة.

وأضاف أن النيابة العامة درجت على عقد دورات تدريبية لمنسوبيها والأجهزة ذات الصلة لضمان التطبيق الأمثل للقانون بما يتلاءم والتزامات السودان التعاهدية وتقديم الدعم اللازم في مرحلة التحريات وأثناء سير الإجراءات بما يضمن حماية الشهود.

وأشار الى أن دور النيابة العامة لا ينحصر في الإجراءات الجنائية وانما يتخطاها لحماية المصلحة العامة والاهتمام بكافة الظروف وفقا لقانون النيابة العامة لسنة 2017 والذي منح النائب العام سلطة اصدار قواعد التعاون فيما يلي المسائل الجنائية والتنسيق بين الجهات الوطنية والدولية ذات الصلة.

من جانبه أكد وكيل النيابة الأعلى لنيابة أمن الدولة معتصم عبد الله أن الأطفال الضحايا تعرضوا للضرب والتعذيب إضافة لمعاناتهم من الأمراض النفسية والجسدية نتيجة احتجازهم داخل حاويات ما يتطلب توفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

وقال إن "الضحايا الآن في أيد أمينة والنيابة تلاحق الجناة لتقديمهم للعدالة".

وفي كسلا شهد والي الولاية آدم جماع يوم الأحد بمباني شرطة المباحث ضبطية خاصة بتحرير 5 أطفال رهائن من أيدي عصابة لتهريب البشر.

وأوضح مدير شرطة الولاية اللواء يحيى الهادي سليمان أن هذه العملية تحققت بإحترافية عالية من قبل قوة من ضباط وأفراد المباحث نصبت كمينا للعصابة لحظة استلام الرهائن وتم ضبط ثلاثه متهمين وسيارة وتحرير الأطفال الخمسة.

وقال إن المتهمين ساوموا والدة الأطفال التي تقيم في ألمانيا بمبلغ 25 ألف دولار نظير تسليمهم لها.

وأكد والي كسلا أن هذه الضبطية تؤكد أن حكومة السودان تحارب الظاهرة وتعتبر هذه العملية رسالة للعالم بأن السودان يفي بجميع تعهداته تجاه المجتمع الدولي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.