الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 28 آب (أغسطس) 2016

تحالف المعارضة بالسودان يعلن دعمه لأي تفاوض يفضي لوقف الحرب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أغسطس 2016 ـ أكد تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض، تأييده المطلق لأي تفاوض يفضي لوقف الحرب بالسودان ويؤدي الى فتح المسارات الآمنة لتوصيل الإغاثة لمتضرري الحروب.

JPEG - 26.5 كيلوبايت
احتجاج قادة المعارضة تضامنا مع طلاب دارفور بالجامعات ـ الخرطوم 30 نوفمبر 2015 (سودان تربيون)

وعلقت الوساطة الأفريقية، في اغسطس الحالي، جولة تفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي العدل والمساواة، وجيش تحرير السودان، في مساري المنطقتين ودارفور، بعد تعثر التوصل الى تفاهمات حول مسارات الإغاثة والترتيبات الأمنية.

وعقدت أحزاب قوى الإجماع الوطني السبت اجتماعاً إمتد لما بعد منتصف الليل، ناقش العديد من الأجندة والقضايا التنظيمية والسياسية.

وحمل تحالف قوى الإجماع النظام الحاكم، "مسؤولية إجهاض فكرة الحوار الوطني المفضي لحل شامل متفق عليه يقوم على تفكيك البنية الاستبدادية للنظام ويقود البلاد نحو مخرج ديمقراطي لأزمة التطور الوطني".

وقال في بيان يوم الأحد تلقت (سودان تربيون) نسخة منه، "إن الاجتماع أمن على موقف التحالف وخطه السياسي الداعي لإسقاط النظام وإقامة بديل وطني ديمقراطي عبر فترة إنتقالية تؤسس لوضع معالجات لقضايا الأزمة السياسية واﻻقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تسببت فيها سياسات النظام الديكتاتوري".

وأكد دعمه وتأييده المطلق لأي تفاوض يفضي لوقف الحرب ويؤدي الى فتح المسارات الآمنة لتوصيل الإغاثة للمتضررين جراء الحرب، من خلال المباحثات الجارية لوضع حدا للحرب ووقف العدائيات.

وأوضح تحالف قوى الإجماع أن خارطة الطريق تتعارض مع موقفه المعلن من الحوار، مؤكداً رفضه لاي حوار لا يفضي لتفكيك دولة الحزب الواحد وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية ولا يؤدي الى محاسبة كل من أجرم في حق الشعب والوطن ـ حسب تعبيره ـ.

وذكر البيان أن نهج الحكومة ﻻ يزال يعتمد على الحل الأمني في مواجهة أزمات البلاد وخاصة قضية الحريات، مطالباً باطلاق سراح كل المعتقلين والمحكومين لأسباب سياسية.

وأضاف "لدعم مسار الحوار من أجل وقف الحرب يدعو الإجماع لوطني لاطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين كبادرة حسن نيه تدعم التطلعات التي يتوق لها كل أبناء شعبنا من أجل وقف الحرب وما يترتب علي ذلك من معالجات سياسية وأمنية".

وناقش الاجتماع تقريرا حول الأضرار التي تسببت فيها السيول والأمطار، وأدان تملص الحكومة عن مسؤولياتها في تقديم الدعم اللازم للمتضررين وأمن على تطوير آليات الدعم الشعبي التي يقودها شباب قوى الإجماع الوطني في بعض مناطق الخرطوم.

كما ناقش الاجتماع تفاقم الأزمة الإقتصادية وزيادة الأسعار وإنعكاس ذلك على الواقع المعيشي للمواطنين في ظل تراجع الجنية السوداني أمام العملة الأجنبية.

وأكدت أحزاب قوى الإجماع الوطني عزمها المضي قدما على طريق الإنتفاضة بإستيعاب كل القوى والمنظمات المؤمنة بإسقاط النظام لمواجهة تحديات المرحلة القادمة التي تحتاج الى تضافر الجهود الوطنية كهدف رئيس من أجل تحقيق تطلعات السودانيين المشروعة في الحياة الحرة الكريمة وفي تحقيق السلام والعدل والتقدم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.