الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 6 آب (أغسطس) 2016

تحالف (قوى المستقبل) يعدل عن حضور الجمعية العمومية للحوار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 أغسطس 2016- في تطور مفاجئ، قاطع تحالف (قوى المستقبل للتغيير) الجمعية العمومية للحوار السوداني التي انعقدت مساء السبت، بعد اعلانها المشاركة في وقت سابق. وعلل التحالف لعدم اعطاء ممثليه سانحة لمخاطبة الاجتماع.

JPEG - 54.4 كيلوبايت
قوى المستقبل للتغيير تعلن تدشين الجسم التنسيقي من 41 حزبا معارضا ـ فبراير 2016 (صورة لسودان تربيون)

وقال بيان صحفي تلقته (سودان تربيون) إن عدد من احزاب (قوى المستقبل للتغيير) تلقت دعوات للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية، ووافقت على الحضور، بناءاً على اسباب تمثلت في بروز معطيات جديدة داعمه للحوار بعد الإتفاق على اجراءات توقيع خارطة الطريق الذي رعته الآلية الافريقية رفعية المستوى باديس ابابا.

وأضاف "وافقت قوى المستقبل على حضور اجتماع الجمعية العمومية بفهم انه ستكون لديها فرصة للحديث داخل الإجتماع لشرح موقفها من المشاركة وعرض تصوراتها للدفع بعملية الحوار، خاصة وان الدعوه المكتوبه لأحزاب التحالف تحمل نصا صريحا على ان اللقاء هو "لمواصلة التشاور حول برنامج الفترة المقبلة من عمر الحوار الوطني".

وأكد البيان الإتصال ببعض المشرفين على امر الحوار بغرض تأكيد مشاركة التحالف في الحديث داخل القاعة بناءا على طبيعة الدعوة التي وصلته.

وأضاف "قبل ثلاثة ساعات من انعقاد الإجتماع ابلغونا اعتذارهم عن توفير فرصة حديث للتحالف داخل اجتماع الجمعية".

وقال التحالف انهم اعتذروا عن المشاركة في الإجتماع " لانه ليس من المقبول ان نحضر لقاءا تشاوريا يمتد لساعات لاتمنح فيه فرص الحديث".

وتابع "وبالرغم من ذلك فان التزامنا بالعمل مع كل القوى السياسية بما فيها المشاركة في الحكومة والية 7+7 لن تتأثر بهذه الحادثة، وسيظل تحالف قوى المستقبل للتغيير قوة دافعة للحوار حتى تتوقف الحرب ويعم السلام".

وجرى تدشين تحالف قوى المستقبل في فبراير الماضي من 41 حزباً بينها أحزاب كانت ضمن عملية الحوار قبل أن تنسحب لاحقا، أبرزها حركة "الإصلاح الآن" برئاسة غازي صلاح الدين العتباني ومنبر السلام العادل بزعامة الطيب مصطفى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.