الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

تحالف قوى المستقبل يقصي رئيس (منبر السلام العادل‎)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 أكتوبر 2016 ـ قررت الهيئة القيادية لتحالف قوى المستقبل للتغير، يوم الثلاثاء، إسقاط عضوية الطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل، مشيرة إلى أن الرجل أخل بأهداف التحالف.

JPEG - 21.5 كيلوبايت
الطيب مصطفى رئيس حزب منبر السلام العادل

وأعلن التحالف في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، أن الهيئة القيادية اجتمعت، وأصدرت قرارا باسقاط عضوية الطيب مصطفى استنادا على المادة السادسة الفقرة (1/ب) من النظام الأساسي للتحالف، والتي تقضي بفقدان عضوية الهيئة في حالة الإخلال بأهداف التحالف وواجباته والإضرار بمصالحه ووحدته.

وشارك الطيب مصطفى وهو خال الرئيس عمر البشير في انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني، وتسبب الموقف من الحوار في إنقسام تحالف قوى المستقبل بالرغم من اتفاق التحالف مع آلية (7+7)، قبيل انعقاد عمومية الحوار في العاشر من أكتوبر الحالي.

وقال تحالف قوى المستقبل للتغيير الذي يرأسه رئيس حركة "الإصلاح الآن" غازي صلاح الدين، "إن الطيب مصطفى خالف قرارات هيئة القيادة في عدة مناسبات، كما أنه تبنى مواقف تضر بعلاقات التحالف مع القوى السياسية الأخرى.

وأضاف أنه وجهت لمصطفى الدعوه إلى ثلاث اجتماعات راتبة للهيئة القيادية لعرض وجهة نظره إلا أنه لم يبدي أي استجابته لهذه الدعوات ولم يقدم إعتذارا.

وكان الطيب مصطفى المالك لصحيفة "الصيحة" قد دبج مقالات رأي ناقدة للتحالف الوليد، قائلا إنه "ليس على قلب رجل واحد".

وجرى تدشين تحالف قوى المستقبل للتغيير، في فبراير 2016، ويضم 41 حزباً تمثل ثلاثة كيانات: "تحالف القوى الوطنية"، و"القوى الوطنية للتغيير ـ قوت" و"أحزاب الوحدة الوطنية". وحظي الكيان الجديد بمواقف متباينة من قبل القوى السياسية، بين مؤيد ومتحفظ.

وتتشكل هيئة قيادة قوى المستقبل من 6 أعضاء لتحالف القوى الوطنية، و5 من القوى الوطنية للتغيير- قوت، و4 من أحزاب الوحدة الوطنية.

وأسس خال الرئيس السوداني والعضو السابق بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، "منبر السلام العادل" عقب توقيع اتفاق السلام الشامل بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان، تحت شعار "صوت الأغلبية الصامتة"، وذراعه الإعلامي صحيفة "الانتباهة" وكانت تدعو بتطرف لفصل جنوب السودان وهو ما تحقق في العام 2011.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.