الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

تحالف قوى المستقبل يقصي رئيس (منبر السلام العادل‎)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 أكتوبر 2016 ـ قررت الهيئة القيادية لتحالف قوى المستقبل للتغير، يوم الثلاثاء، إسقاط عضوية الطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل، مشيرة إلى أن الرجل أخل بأهداف التحالف.

JPEG - 21.5 كيلوبايت
الطيب مصطفى رئيس حزب منبر السلام العادل

وأعلن التحالف في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، أن الهيئة القيادية اجتمعت، وأصدرت قرارا باسقاط عضوية الطيب مصطفى استنادا على المادة السادسة الفقرة (1/ب) من النظام الأساسي للتحالف، والتي تقضي بفقدان عضوية الهيئة في حالة الإخلال بأهداف التحالف وواجباته والإضرار بمصالحه ووحدته.

وشارك الطيب مصطفى وهو خال الرئيس عمر البشير في انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني، وتسبب الموقف من الحوار في إنقسام تحالف قوى المستقبل بالرغم من اتفاق التحالف مع آلية (7+7)، قبيل انعقاد عمومية الحوار في العاشر من أكتوبر الحالي.

وقال تحالف قوى المستقبل للتغيير الذي يرأسه رئيس حركة "الإصلاح الآن" غازي صلاح الدين، "إن الطيب مصطفى خالف قرارات هيئة القيادة في عدة مناسبات، كما أنه تبنى مواقف تضر بعلاقات التحالف مع القوى السياسية الأخرى.

وأضاف أنه وجهت لمصطفى الدعوه إلى ثلاث اجتماعات راتبة للهيئة القيادية لعرض وجهة نظره إلا أنه لم يبدي أي استجابته لهذه الدعوات ولم يقدم إعتذارا.

وكان الطيب مصطفى المالك لصحيفة "الصيحة" قد دبج مقالات رأي ناقدة للتحالف الوليد، قائلا إنه "ليس على قلب رجل واحد".

وجرى تدشين تحالف قوى المستقبل للتغيير، في فبراير 2016، ويضم 41 حزباً تمثل ثلاثة كيانات: "تحالف القوى الوطنية"، و"القوى الوطنية للتغيير ـ قوت" و"أحزاب الوحدة الوطنية". وحظي الكيان الجديد بمواقف متباينة من قبل القوى السياسية، بين مؤيد ومتحفظ.

وتتشكل هيئة قيادة قوى المستقبل من 6 أعضاء لتحالف القوى الوطنية، و5 من القوى الوطنية للتغيير- قوت، و4 من أحزاب الوحدة الوطنية.

وأسس خال الرئيس السوداني والعضو السابق بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، "منبر السلام العادل" عقب توقيع اتفاق السلام الشامل بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان، تحت شعار "صوت الأغلبية الصامتة"، وذراعه الإعلامي صحيفة "الانتباهة" وكانت تدعو بتطرف لفصل جنوب السودان وهو ما تحقق في العام 2011.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.