الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 4 تموز (يوليو) 2017

تحالف معارض يحرض المواطنين على التظاهر ضد الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 يوليو 2017 ـ حث تحالف "قوى الإجماع الوطني" المعارض مواطني العاصمة السودانية الخرطوم على الخروج الى الشارع والتظاهر ضد تردي الخدمات.

JPEG - 16.2 كيلوبايت
احتجاجات في الأحياء الجنوبية للخرطوم على انقطاع امدادات المياه ـ الثلاثاء 24 مارس 2015

وقال في بيان أصدره الثلاثاء "آن الأوان أن تخرجوا الشارع مطالبين باسترداد حقوقكم الأساسية في الحياة والعيش الكريم".

وأشار الى معاناة الخرطوم منذ وقت طويل من أزمات متفاقمة ومتكررة أرهقت حياة المواطنين، "نتيجة تقاعس قيادة الولاية في التعامل مع الأزمات بالقدر المطلوب من الاهتمام والحلول اللازمة".

ولفت البيان الذي تلقته "سودان تربيون" الى تفاقم أزمة المياه "بشكل غير مسبوق وفي أغلب المحليات، إضافة الى تراكم النفايات واختلاطها بمياه الأمطار في ظل عجز كامل للولاية وشركاتها العاملة، ما أسهم في توالد الذباب والبعوض".

وأشار البيان إلى تفاقم أزمة المواصلات مع زيادات غير معلنه في التعرفة منوهاً الى "تردي الأحوال الصحية وانهيار قطاع الصحة في أغلب المستشفيات الحكومية وكذلك مؤسسات التعليم العام لصالح التعليم الخاص ما يهدد مستقبل الأجيال وعملية التربية والتعليم".

ونبه التحالف الى "الأزمة في الخبز وتردي نوعه وإنقاص وزنه، بدون رقابة من أي جهة مسؤوله في الولاية".

وأضاف البيان "أخرجوا الشارع، عبروا عن رفضكم وسخطكم ضد سياسات النظام وحكومة الولاية بالتظاهر السلمي حتى تنتزعوا حقوقكم الأساسية في الحياة".

وأشار الى أن "انتزاع الحقوق لابد أن تستصحبه إرادة جادة وفعل مقاوم يتناسب مع تبعات المواجهة والتحدي".

وتابع "طالبوا بحقوقكم فما ضاع حق وراءه مطالب، فالمطالب الغالية في حق الشعوب تستوجب التضحيات المناسبة، ذلك هو واجب كل مواطن شريف هو واجبنا جميعا، فلا ينتظر أحدكم أن يخرج الشارع بالنيابة عنه وهو يلعن ويسب وينتظر في منزله".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.