الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

تخصيص 2.6 مليون دولار للاجئي جنوب السودان بشرق دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أكتوبر 2016 ـ صادق منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الانسانية على تخصيص 2.6 مليون دولار من صندوق السودان الإنساني لدعم اللاجئين من مواطني دولة جنوب السودان في مخيمي النمر والفردوس بولاية شرق دارفور غربي السودان.

JPEG - 46.5 كيلوبايت
لاجئين سودانين يستلمون مساعدات انسانية في في احدى معسكرات الامم المتحدة في اعالي النيل

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بالسودان (اوتشا) في نشرة تقلتها "سودان تربيون" الأثنين، إن الوضع في هذه المعسكرات استدعى ذلك، ووفقا للتقارير توفي 20 شخصاً من كبار السن، و26 طفلا دون خمسة سنوات". وتابع "إن السبب الاساسي نتيجة للإصابة بالملاريا والاسهالات ولايزال الحصول على المياة يمثل تحدياً في مدينة الفردوس".

وأوضح أن المبلغ سيخصص للأجئين في مدينة الفردوس لدعم تطوير الموقع وتقديم المساعدات الحيوية المنقذة للحياة "مأوى، طوارىء، الصحة، التغذية، حماية الأطفال ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأنشطة الحماية العامة، والمياة والمرافق الصحية" إلى 10.000 ألف لاجىء استقروا في "النمر" الموقع الجديد بالقرب من الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، وكذلك بناء مركز لاستقبال الوافدين الجدد في مدينة الفردوس.

وذكرت (أوتشا) أن بعثة مشتركة بين الوكالات ضمت وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والوزارات ذات الصلة زارت بتاريخ 8 أكتوبر، مدينة الفردوس لتقييم احتياجات نحو 5300 لاجىء من مواطني جنوب السودان من مدينة راجا الذين ينتظر نقلهم في المستقبل إلى موقع النمر، والذي سيجري الفراغ من إنشائه في القريب وفقا للبعثة.

وأضافت "تشمل الاحتياجات ذات الأولوية للاجئين في مدينة الفردوس الحصول على خدمات المياه النقية والمرافق الصحية والصحة والتغذية".

وأكدت أرسال موظفي التوعية والنظافة الى المنطقة لتوعية أفراد المجتمع حول المخاطر الصحية، مضيفة أن تقديم الخدمات الطبية للاجئين في عيادة الفردوس يشكل ضغطاً كبيراً على الموظفين والامدادت الطبية، نسبة لكثرة المترددين من المرضى اللاجئين في المعسكرات.

واوضحت أن الامراض الشائعة المبلغ عنها "الالتهابات الجلدية والتهابات العيون ذات الصلة بالنظافة، والعدوى الناتجة عن الاسهالات والالتهابات الجهاز التنفسي وحالات الاشتباه بالاصابة بالحصبة، والملاريا".

وتقول مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين إن عدد اللاجئين من مواطني دولة جنوب السودان المسجلين الذين وصلوا إلى السودان منذ شهر ديسمبر 2013 يبلغ 254.757 بما في ذلك 90.000 ألف شخص كانوا قد وصلوا هذا العام، وجرى استضافة 40% من الوافدين من دولة الجنوب في ولاية النيل الأبيض و22% في ولاية شرق دارفور.

وتقدر معتمدية شؤون اللاجئين السودانية، عدد اللاجئين الجنوبين الذين وصلوا البلاد بـ 500 ألف جنوبي في الفترة الأخيرة، ويتمركزون بولايات النيل الأبيض وشرق دارفور وغرب كردفان وجنوب كردفان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.