الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 آذار (مارس) 2013

تدريبات عسكرية لتأمين العاصمة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5مارس 2013- اجرت قوات نظامية مشتركة يوم أمس الاثنين بمقر منطقة الخرطوم العسكرية المركزية تدريبات عملية لتنفيذ خطة خاصة بتامين العاصمة السودانية، ووقف والى الخرطوم عبد الرحمن الخضر على تلك التدريبات وأستمع الى تأكيدات من القوات النظامية بجاهزيتها لآي طارئ محتمل تواجهه الخرطوم.

JPEG - 20 كيلوبايت
صورة من الارشيف لرجال الشرطة السودانية في شوارع العاصمة الخرطوم

وكانت الحكومة السودانية قد قررت منذ عام 2008 عدد من التدابير الامنية من ضمنها بناء تحصينات للقوات المسلحة ونشر الجيش بصفة دائمة في عدد من المواقع حول الخرطوم بعد هجوم شنته حركة العدل والمساواة في 10 مايو 2008 ضد العاصمة .

وأعلن حزب المؤتمر الوطني مؤخرا عن كشفه لمخطط من الجبهة الثورية للقيام بعدد من العمليات الكبيرة في البلاد واتهم جوبا بمد الحركات بالأسلحة والذخيرة .

وقال الخضر أن تلك التدريبات تضع حداً فاصلاً بين الغفلة واليقظة وتجاوز الآثار التي ترتبت على الاحداث الامنية التي وقعت فى الولاية فى السنوات الماضية، و أضاف أن الخطط وطريقة التنفيذ والعرض الذي تم بمشاركة القوات المسلحة والشرطة وقوات الأمن يعزز من أستتاب الامن وتؤكد بذلك جاهزيتها لرد أي متربص بالوطن.

كما اشار الى أن حكومة الولاية وضعت الأمن فى قائمة أولوياتها وصرفت من ميزانيتها للعام 2012م، 70 مليون جنيه فيما لم يتجاوز الوضع الأمني بالولاية حدود المستوى الأول من أصل 3 مستويات.

و اكد نائب رئيس هيئة الأركان أن قيادته تتابع عن قرب كل ما يجري فى الخرطوم من تطورات على مختلف الأصعدة وقال ان دستور الولاية الانتقالي حقق قدراً كبيراً من التنسيق بين كافة القوات النظامية فى التعامل مع الولاية بالنظر الى الثقل البشري والاقتصادي والسياسي.

لافتاً إلى استخدام التقنيات المتطورة فى جمع المعلومات وتحليلها بما يدعم اتخاذ القرارات السليمة. وقطع كل من قائد المنطقة العسكرية المركزية ومدير أمن الولاية بان التنسيق الأمنى أسهم فى حل العديد من المشكلات خاصة فى ظل الاستهداف الذي تواجهه البلاد وإن التمرين المشترك هدف الى تأكيد الجاهزية لأي طارئ.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.