Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تدريب قوات شرطية لتأمين الانتخابات وقرى العودة الطوعية بجنوب دارفور

نيالا 15 فبراير 2015 – أعلن مدير شرطة ولاية جنوب دارفور عن الشروع في تدريب الدفعة 40 لتأمين انتخابات ابريل القادم والبالغ عددها 1000 شرطي بالاضافة الي تدريب 400 آخرين لحماية المواطنين الذين عادوا الى القرى في إطار برامج العودة الطوعية الذي أطلقتها حكومة الولاية.

وقال مدير شرطة الولاية احمد عثمان محمد خير لدى مخاطبته تدشين تدريب منسوبي الشرطة الشعبية لتأمين الانتخابات وحماية العودة الطوعية بنيالا، الأحد، إن المجموعة ستكون داعما قويا وأساسيا لحماية النازحين العائدين لديارهم.

وأشار الى ان جميعهم من أبناء مناطق العودة الطوعية نفسها لحماية القري من المتفلتين مؤكدا انها تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار بالولاية، وأشاد بدور السلطة الإقليمية لدارفور في دعمها وسندها اللا محدود في تنفيذ برامج العودة الطوعية وحماية العائدين.

يشار الى تعرض مشائخ وأئمة قرية حمادة للعودة الطوعية في نوفمبر الماضي اثناء عودتهم الى منطقة منواشي بعيد زيارة لمباركة أهل المنطقة بمناسبة العودة لكمين نصبه مسلحون دائماً ما يعلنون رفضهم لبرامج عودة النازحين الى ديارهم التي أعلنتها الحكومة.

وأودى الكمين بحياة 15 شخصا في الحال بالاضافة لجرح 12 آخرين، وأردفت مليشيات مسلحة أخرى الحادث بهجوم ثانٍ على قرية أبوجابرة، (46) كلم جنوبي نيالا، ما أسفر عن مقتل 9 من العائدين وجرح 6 آخرين في ديسمبر الفائت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.