Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تدشين أكبر مستشفى لجراحة القلب والكلى بالسودان

الخرطوم 1 يناير 2015 – افتتح الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، أكبر مجمع لجراحة القلب وزراعة الكلى وعمليات القسطرة في السودان بمستشفى أحمد قاسم بالخرطوم بحري.

وأعلن والي الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، خلال مخاطبته الحفل الخاص بالافتتاح، عن دفع حكومته مليون جنيه دعماً لعلاج الفقراء من مرضى القلب فيما ساهم الخيرين بمبلغ نصف مليون جنيه.

وتشهد عمليات جراحة القلب وزراعة الكلى في السودان ارتفاعا مضطردا في الاشهر الاخيرة، حيث بات مستشفى أحمد قاسم المتخصص في عمليات القلب حوالي “350” حالة لقسطرة القلب في الشهر مقارنة بخمسين حالة في وقت سابق، كما ارتفعت عمليات القلب الى “40” جراحة شهريا، وزادت زراعة الكلى الى “16” عملية في الشهر بذات المستشفى.

وأعلن الخضر رسمياً استكمال الخارطية الصحية بالولاية، مطلع الشهر القادم. وأستعرض حصاد مشاريع الولاية لعام كامل، قال أنها تشمل مختلف الخدمات، مشيراً الى ان الخدمات الصحية تمت بناءً على توصية مجلس التنسيق الصحي برئاسة رئيس الجمهورية.

وجدد والي الخرطوم التأكيد على العدالة في توزيع الخدمات الصحية، مشيراً الى اكتمال أكثر من “640” مركزاً صحياً، بجانب استكمال عدد كبير من المستشفيات بشرق النيل والريف الجنوبي، وأكد افتتاحهم في العاشر من الشهر الجاري أكبر مجمع للحوادث بالبلاد في مستشفى بحري، ليرتفع عدد مستشفيات الحوادث بالخرطوم من “3” الى “12” مستشفى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.