الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

تزايد حالات اغتصاب الأطفال بنيالا ومسلح يغتال سيدة حبلى

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 24 نوفمبر 2016 ـ حذر مسؤول حكومي من تزايد بلاغات الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال لدى الشرطة بجنوب دارفور، بينما لقيت امرأة حبلى حتفها بطعنات قاتلة تلقتها وزوجها من قبل مسلح تسور منزلهما.

JPEG - 46.8 كيلوبايت
مبنى الجهاز القضائي في مدينة نيالا "سودان تربيون"

وقال مصدر مسؤول فضل حجب اسمه لـ "سودان تربيون" الخميس إن العديد من البلاغات وردت لدى الشرطة العام الحالي تفيد بحدوث جرائم اغتصاب وتحرش جنسي ضد الأطفال، موضحا أن الظاهرة دخيلة على مجتمع الولاية.

وأشار إلى أن معدلات جرائم الاعتداء على الأطفال في تزايد خاصة العام الحالي مقارنة بالعام المنصرم.

وأضاف المسؤول أن أفظع جريمة اغتصاب وقعت على طفلة لم يتجاوز عمرها خمس سنوات اعتدى عليها جنسيا شيخ كبير تجاوز عمره السبعين عاما بصورة بشعة هزت الضمير الإنساني. ووقعت الجريمة بحي "الجير" في مدينة نيالا في أكتوبر الماضي، موضحاً قرب إحالة القضية إلى المحكمة بعد اكتمال كافة التحريات لدى الشرطة.

وأكد المصدر أن افتتاح محكمة الطفل بمدينة نيالا قبل ثلاث أيام على يد رئيس القضاء حيدر احمد دفع الله يعد انتصارا كبيرا لقضايا الأطفال، سيما جرائم الاعتداء الجنسي والتحرش ما سيساعد في سرعة البت في اجراءات التقاضي، وإنزال عقوبات رادعة تكون عظة وعبرة للآخرين، وأبان أن نيابة الأسرة والطفل أولت اهتماما بقضايا الأطفال.

وشدد المصدر على أهمية الإسراع لتفعيل معمل "الأدلة الجنائية" فرع ولاية جنوب دارفور والمساعدة في تكوين البينات والأدلة قبل طمسها بمسرح الجريمة، ودعا الأسر للاهتمام بالأطفال والتبليغ الفوري حال وقوع أي جريمة بحقهم.

إلى ذلك لقيت امرأة حبلى بتوأمين حتفها وأصيب زوجها بجراح بالغة على يد مسلح تسور منزلهما بحي "الجير" شمالي بمدينة نيالا.

وقال احد ذوي الضحايا ويدعى عيسى محمد صالح لـ "سودان تربيون" إن الجاني هو طليق ابنة الأسرة المعتدى عليها، حيث قررت المحكمة تطليق زوجته بعد خلافات مع أسرتها، مشيرا إلى أن القاتل حاول الانتقام من والدي زوجته.

وأضاف صالح أن الجاني نفذ عدة طعنات قاتلة لوالدا طليقته ما استدعى أسعافهما للمستشفى لكن والدتها لفظت أنفاسها الأخيرة وهي حبلى في شهورها الأخيرة بتوأمين.

وتم تحويل الجثمان الى المشرحة لتحديد أسباب الوفاة. وأوضح صالح أن المواطنين تمكنوا من إلقاء القبض على الجاني وتسليمه للشرطة التي باشرت الإجراءات الجنائية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف يمكن تقويم اعوجاج رفع العقوبات الاقتصادية 2017-03-25 20:05:02 في رفع العقوبات الامريكية عن السودان..كيف يمكن علي الجماهير تقويم اعوجاج المسار و ربطه بمصالحها الحقيقية؟ الامر يبدأ بمعرفة اجراءاته. .علي ترايو.. ■ علي الحكومة ان لا تستهين بالأمر و تتمادي في قرع طبول الفرح و دفوف (...)

الغباء السياسي : كيف يصل الغبي إلى كرسي الحُكم ؟ 2017-03-25 19:54:01 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com عنوان هذا المقال هو عنوان الكتاب الذي أصدره الصحفي المصري "محمد توفيق" قبل خمس سنوات، وهو كتابٌ طريفٌ في مادته، سلسٌ في أسلوبه، ذكيٌ في تناوله، حاول من خلال صفحاته ال"140" أن يتحدث عن (...)

‏‎حوار مع شيخي عبد الله 2017-03-20 11:35:51 يقلم : ‏‎مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) ‏‎أُحب دائما ان أنعت شيخي الدكتور عبد الله على ابراهيم بنعت (المفكر)، وهي الصفة التي كان قد أنكرها عليه نجم اليسار الغائب المغفور له الخاتم عدلان في مرافعته (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.