الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 10 حزيران (يونيو) 2016

تشكيل (جسم مشترك) للتنسيق بين شرطة (يوناميد) والشرطة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يونيو 2016 ـ جرت بالخرطوم، يوم الجمعة، مباحثات بين الشرطة السودانية وقيادة شرطة بعثة حفظ السلام الدولية بدارفور "يوناميد"، أسفرت عن تشكيل جسم مشترك يقوم بعملية التنسيق وتعزيز التعاون بين الطرفين وإيجاد آليات لتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة.

JPEG - 22.5 كيلوبايت
دورية لقوات يوناميد في مخيم للنازحين بولاية جنوب دارفور

وتعتبر "يوناميد" المنتشرة بدارفور منذ العام 2008، ثاني أكبر بعثة حفظ سلام حول العالم بعد البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا من الجنود العسكريين وجنود الشرطة والموظفين من مختلف الجنسيات.

وبحث مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين لدى لقائه وفدا من شرطة "يوناميد" برئاسة مدير الشرطة الدولية العميد بارسيلا مكاثوسي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع شرطة البعثة بدارفور.

وطبقا للمكتب الصحفي للشرطة فإن اللقاء استعرض التقدم الإيجابي الذي تشهده الأوضاع الأمنية والجنائية بولايات دارفور "ما يدلل على جهود الشرطة السودانية ومساهاماتها في بسط الأمن والاستقرار بالإقليم دعما وتعزيزا للقيم والمبادئ التي تنادي بسيادة القانون واحترام حقوف الانسان وتحقيق العدالة ومساعدتها لشرطة يوناميد في انجاز مهامها".

ونقل المكتب الصحفي للشرطة أن مديرة الشرطة الدولية ثمنت مبادرات التنسيق والتعاون مع شرطة السودان في كافة المجالات وأبرزها تسهيل إجراءات دخول أعضاء البعثة للبلاد.

وأكدت أن وجود شرطة يوناميد بدارفور لا يشكل بأي صورة من الصور وجود بديل لشرطة السودان وانما يأتي من أجل التعاون والعمل المشترك وتقديم المساعدة وبناء القدرات وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التدريب والسجون والشرطة المجتمعية.

وبدأ فريق مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية اجتماعات متصلة بالخرطوم منذ مارس 2016 للتوصل إلى استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من إقليم دارفور.

وبحسب المكتب الصحفي فإن الجانبين أمنا على ضرورة "إيجاد آليات لتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين وتشكيل جسم مشترك يقوم بعملية التنسيق وتعزيز التعاون بما يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (1) 2017-07-24 15:02:38 ناصف بشير الأمين اختار كاتب هذا المقال الا يكون طرفا في الحملات الإعلامية من الجانبين التي صاحبت الأزمة الداخلية للحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال منذ تفجرها في بداية مارس 2017م. وذلك رغم قناعته، منذ اليوم الأول، بعدم (...)

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.