الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 10 حزيران (يونيو) 2016

تشكيل (جسم مشترك) للتنسيق بين شرطة (يوناميد) والشرطة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يونيو 2016 ـ جرت بالخرطوم، يوم الجمعة، مباحثات بين الشرطة السودانية وقيادة شرطة بعثة حفظ السلام الدولية بدارفور "يوناميد"، أسفرت عن تشكيل جسم مشترك يقوم بعملية التنسيق وتعزيز التعاون بين الطرفين وإيجاد آليات لتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة.

JPEG - 22.5 كيلوبايت
دورية لقوات يوناميد في مخيم للنازحين بولاية جنوب دارفور

وتعتبر "يوناميد" المنتشرة بدارفور منذ العام 2008، ثاني أكبر بعثة حفظ سلام حول العالم بعد البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا من الجنود العسكريين وجنود الشرطة والموظفين من مختلف الجنسيات.

وبحث مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين لدى لقائه وفدا من شرطة "يوناميد" برئاسة مدير الشرطة الدولية العميد بارسيلا مكاثوسي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع شرطة البعثة بدارفور.

وطبقا للمكتب الصحفي للشرطة فإن اللقاء استعرض التقدم الإيجابي الذي تشهده الأوضاع الأمنية والجنائية بولايات دارفور "ما يدلل على جهود الشرطة السودانية ومساهاماتها في بسط الأمن والاستقرار بالإقليم دعما وتعزيزا للقيم والمبادئ التي تنادي بسيادة القانون واحترام حقوف الانسان وتحقيق العدالة ومساعدتها لشرطة يوناميد في انجاز مهامها".

ونقل المكتب الصحفي للشرطة أن مديرة الشرطة الدولية ثمنت مبادرات التنسيق والتعاون مع شرطة السودان في كافة المجالات وأبرزها تسهيل إجراءات دخول أعضاء البعثة للبلاد.

وأكدت أن وجود شرطة يوناميد بدارفور لا يشكل بأي صورة من الصور وجود بديل لشرطة السودان وانما يأتي من أجل التعاون والعمل المشترك وتقديم المساعدة وبناء القدرات وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التدريب والسجون والشرطة المجتمعية.

وبدأ فريق مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية اجتماعات متصلة بالخرطوم منذ مارس 2016 للتوصل إلى استراتيجية خروج بعثة "يوناميد" من إقليم دارفور.

وبحسب المكتب الصحفي فإن الجانبين أمنا على ضرورة "إيجاد آليات لتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين وتشكيل جسم مشترك يقوم بعملية التنسيق وتعزيز التعاون بما يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.