الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 أيار (مايو) 2016

تعاون سوداني بريطاني لمكافحة عمليات التهريب والإتجار بالبشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 مايو 2016 ـ أعلنت بريطانيا تعاونها مع السودان في مجالات مكافحة التهريب والاتجار بالبشر، وعدت الظاهرة من المهددات الرئيسية التي يواجهها العالم بأثره لما لها من آثار سالبة علي المجتمعات كافة بدول المصدر والعبور والمقصد.

JPEG - 12 كيلوبايت
السقير البريطاني مايكل ارون (يمين)، الفريق عوض ضحية، مدير إدارة الجرائم الخطيرة والمنظمة بوزارة الداخلية البريطانية، ريتشارد رايلي

واستضافت الخرطوم يومي الاربعاء والخميس، اجتماعات خاصة بمكافحة التهريب والإتجار بالبشر، بمشاركة 65 شخصية عالمية يمثلون عددا من الدول الأفريقية ودول الاتحاد الأوروبي ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة بعمل الهجرة واللاجئين، تحت أسم (عملية الخرطوم).

وتجيئ الإجتماعات في إطار مواصلة الجهود الاقليمية والدولية الخاصة بدراسة اسباب ظاهرة التهريب والإتجار بالبشر وتداعياتها وصولاً لايجاد منظومة مشتركة لوضع الخطط والإستراتيجيات لمعالجة الظاهرة.

واستضافت الخرطوم الإجتماعات بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي، إضافة الى بريطانيا باعتبارها راعية عملية الخرطوم.

وقال مدير إدارة الجرائم الخطيرة والمنظمة بوزارة الداخلية البريطانية، ريتشارد رايلي، إن ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر اصبحت من المهددات الرئيسية التي يواجهها العالم بأثره لما لها من آثار سالبة علي المجتمعات كافة بدول المصدر والعبور والمقصد.

وأوضح ان 90% من المهاجرين غير الشرعيين الي أوروبا تتم مساعدتهم بواسطة منظمات وجماعات اجرامية تعمل علي استغلالهم لتحقيق ارباح مالية.

وأعتبر اللقاء فرصة لدول الاتحاد الأوروبي ودول القرن الأفريقي لتبادل الخبرات العملية في مجال تهريب البشر "على الرغم من أن القضية ذات طابع اقليمي الا انها تؤثر علينا جميعاً".

واضاف "سنعمل على تعميق فهمنا الجماعي لهذا الخطر وننظر في الاجراءات العملية التي يمكن اتخاذها لمعالجة قضايا الهجرة وكسر نموذج العمل الذي يتبعه مهربي البشر".

وأظهر المسؤول البريطاني امتنانه للسلطات السودانية على تعاملها لإستضافة الورشة التي يأمل أن تكون الخطوة الأولى لاتخاذ اجراءات ضد الظاهرة التي تجعل حياة ألآف من الناس عرضة للخطر.

وتابع "نحن ملتزمون باتباع نهج شامل لمعالجة الهجرة غير الشرعية في المنطقة كما هو موضح في قمة باليكا ونتطلع الى مزيد من المشاركة من خلال عملية الخرطوم حول مواضيع أخرى مثل تشجيع الهجرة القانونية ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة".

من جهته قال سفير بريطانيا بالخرطوم، مايكل ارون، حسب بيان إن بلاده تتطلع الى مواصلة المشاركة في معالجة الهجرة غير الشرعية ومكافحة اسبابها الجذرية، قائلاً أن الإجتماعات جزء مهم من دعم المملكة المتحدة لشعب السودان وشعوب المنطقة.

وأفاد الفريق شرطة عوض النيل ضحية، رئيس هيئة الجوزات والسجل المدني، أن الإجتماع ناقش عدد من اوراق العمل تتعلق بالتهديدات الحالية لعملية التهريب والاتجار بالبشر في المنطقة وتبادل المعلومات بين كافة دول المنشأ والعبور والمقصد.

وأوضح أن اللقاء كان مثمراً وبناءاً، خرج بعدد من التوصيات من شأنها دعم (عملية الخرطوم) في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وقال إن أبرز التوصيات تمثلت في ضرورة تعزيز وتقوية التعاون بين الدول، وخلق آليات تنسيق وطنية فيما يتعلق بجرائم التهريب والإتجار بالبشر، بجانب تقوية التعاون الاقليمي وتضمين الجانب الأوربي باعتباره المتاثر الرئيسي من هذه الظواهر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.