الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 تموز (يوليو) 2016

تعديلات في قيادة الجيش السوداني تطال وزارة الدفاع والمفتش العام والاستخبارات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 يوليو 2016 ـ أصدر الرئيس السوداني عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الخميس، تعديلات في رئاسة الأركان المشتركة، عين بموجبها وزير دولة بوزارة الدفاع ومفتشا عام جديدا للجيش وقائدا لهيئة الاستخبارات.

JPEG - 22.8 كيلوبايت
ضباط رفيعون في الجيش السوداني يتفقدون منظومات دفاعية ـ "شبكة الشروق"

وسمى القرار الفريق الركن علي محمد سالم وزيرا للدولة بوزارة الدفاع، والفريق أول ركن ابراهيم محمد الحسن رئيسا لهيئة الاستخبارات.

ورفع البشير الفريق الركن كمال عبد المعروف إلى رتبة الفريق أول وتعيينه مفتشا عاماً للقوات المسلحة خلفا للفريق أول ركن يعقوب ابراهيم، واللواء الركن محمد عثمان الحسين إلى رتبة الفريق وتعيينه أميناً عاماً لوزارة الدفاع.

وطبقا للقرار تم تعيين الفريق الركن السر حسين بشير رئيسا لأركان القوات البرية، والفريق الركن نصر الدين عوض الكريم رئيسا لهيئة العمليات المشتركة.

وعد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد أحمد خليفة الشامي فى بيان تلقت "سودان تربيون" نسخة منه، القرارات والتعينات في هيئة القيادة في إطار الإجراءات الإدارية الراتبة وفق قوانين ولوائح القوات المسلحة.

وينحدر كمال عبد المعروف الذي عين مفتشا عاما للجيش من ولاية نهر النيل محافظة المتمة قرية المكنية شمال السودان، والتحق بالقوات المسلحة في العام 1978 الدفعة "29" وهو حاصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية السودانية.

ونال بكالريوس العلوم العسكرية والإدارية من جامعة مؤتة الأردنية كما نال دورات كبار القادة الاستراتيجية ودورة السياسات الأمنية والاستراتيجية مركز جنيف للسلام. وعمل ملحقا عسكريا مقيما بالصين وملحقا عسكريا غير مقيم بكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وفيتنام ومدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة الدفاع وقائد الكلية الحربية السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.