الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

تعديل جديد على قرار حظر سفر مواطني 6 دول ومظاهرات بولايات أميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يونيو 2017 ـ أدخلت الإدارة الأميركية في وقت متأخر من يوم الخميس تعديلا على قرار حظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة مع دخول القرار حيز التنفيذ بعد مراجعته.

JPEG - 38 كيلوبايت
ترامب يوقع على الأمر التنفيذي الجديد للهجرة الاثنين 6 مارس 2017 .. (صورة وزعها البيت الأبيض)

وقالت إن المخطوبين سيعتبرون من أفراد الأسرة المقربين وبالتالي سيُسمح لهم بالدخول.

وشهدت عدة ولايات أميركية مظاهرات احتجاجية اعتراضا على تنفيذ قرار الحظر المشروط الذى فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة، إلى أميركا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت فرض شروط جديدة يتعين على مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة بينها السودان استيفائها من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، وحددت الشروط بأن يكون لدي طالب التأشيرة "علاقة أسرية وثيقة" أو "صلة تجارية" في البلاد.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية طلب عدم ذكر اسمه طبقاً لـ(رويترز) الجمعة إن الوزارة خلصت إلى أنه بعد مزيد من المراجعة سيتم الآن اعتبار المخطوبين من أفراد الأسرة المقربين.

من جانبه أكد متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي طلب عدم ذكر اسمه إن الوزارة ستحدّث إرشاداتها للنص على أن المخطوبين لن يتم منعهم من الحصول على تأشيرات طوال فترة سريان الحظر.

واحتشد متظاهرون فى العاصمة واشنطن، إضافة إلى نيويورك ولوس أنجلوس، للتعبير عن استيائهم الشديد لتنفيذ قرار الحظر الرئاسى الذى فرضه ترامب.

وتجمع مئات المتظاهرين في ميدان "يونين سكوير" في نيويورك، منددين بقرار المحكمة حول أمر ترامب التنفيذي.

وقال مراد عودة، من إئتلاف الهجرة في نيويورك، خلال التجمع: "إن اتخاذ مسألة الأمن الوطني كسبب من أجل تطبيق الحظر على المسلمين، أمر مضحك".

وفي لوس أنجلوس، تجمع العشرات من المتظاهرين وناشطين من منظمات المجتمع المدني، في مطار المدينة الدولي، مستنكرين الأمر التنفيذي المشروط.

وطبقاً لـ(وكالة أسوشيتدبرس) فإن الخارجية الأميركية دفعت بتعميم أرسلته لسفاراتها المعنية، لتطبيق الشروط الجديدة اعتباراً من يوم الخميس.

وبناء على ذلك، يتوجب على مواطني سوريا وإيران والصومال وليبيا والسودان واليمن، توثيق وجود قريب من الدرجة الأولى لهم "أب، أم، زوج أو زوجة، أخ، أخت، طفل، ابن بالغ أو ابنة بالغة، صهر، زوجة وابن"، أو الحصول على قبول رسمي من شركة قانونية.

ووفقاً للتعميم فإن "الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام وغيرهم من أفراد الأسرة الأبعد لا يعتبرون أفرادا ذو علاقة وثيقة"، وستشمل الشروط الجديدة جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة، فيما عدا بعض الاستثناءات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.