الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

تعديل جديد على قرار حظر سفر مواطني 6 دول ومظاهرات بولايات أميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يونيو 2017 ـ أدخلت الإدارة الأميركية في وقت متأخر من يوم الخميس تعديلا على قرار حظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة مع دخول القرار حيز التنفيذ بعد مراجعته.

JPEG - 38 كيلوبايت
ترامب يوقع على الأمر التنفيذي الجديد للهجرة الاثنين 6 مارس 2017 .. (صورة وزعها البيت الأبيض)

وقالت إن المخطوبين سيعتبرون من أفراد الأسرة المقربين وبالتالي سيُسمح لهم بالدخول.

وشهدت عدة ولايات أميركية مظاهرات احتجاجية اعتراضا على تنفيذ قرار الحظر المشروط الذى فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة، إلى أميركا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت فرض شروط جديدة يتعين على مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة بينها السودان استيفائها من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، وحددت الشروط بأن يكون لدي طالب التأشيرة "علاقة أسرية وثيقة" أو "صلة تجارية" في البلاد.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية طلب عدم ذكر اسمه طبقاً لـ(رويترز) الجمعة إن الوزارة خلصت إلى أنه بعد مزيد من المراجعة سيتم الآن اعتبار المخطوبين من أفراد الأسرة المقربين.

من جانبه أكد متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي طلب عدم ذكر اسمه إن الوزارة ستحدّث إرشاداتها للنص على أن المخطوبين لن يتم منعهم من الحصول على تأشيرات طوال فترة سريان الحظر.

واحتشد متظاهرون فى العاصمة واشنطن، إضافة إلى نيويورك ولوس أنجلوس، للتعبير عن استيائهم الشديد لتنفيذ قرار الحظر الرئاسى الذى فرضه ترامب.

وتجمع مئات المتظاهرين في ميدان "يونين سكوير" في نيويورك، منددين بقرار المحكمة حول أمر ترامب التنفيذي.

وقال مراد عودة، من إئتلاف الهجرة في نيويورك، خلال التجمع: "إن اتخاذ مسألة الأمن الوطني كسبب من أجل تطبيق الحظر على المسلمين، أمر مضحك".

وفي لوس أنجلوس، تجمع العشرات من المتظاهرين وناشطين من منظمات المجتمع المدني، في مطار المدينة الدولي، مستنكرين الأمر التنفيذي المشروط.

وطبقاً لـ(وكالة أسوشيتدبرس) فإن الخارجية الأميركية دفعت بتعميم أرسلته لسفاراتها المعنية، لتطبيق الشروط الجديدة اعتباراً من يوم الخميس.

وبناء على ذلك، يتوجب على مواطني سوريا وإيران والصومال وليبيا والسودان واليمن، توثيق وجود قريب من الدرجة الأولى لهم "أب، أم، زوج أو زوجة، أخ، أخت، طفل، ابن بالغ أو ابنة بالغة، صهر، زوجة وابن"، أو الحصول على قبول رسمي من شركة قانونية.

ووفقاً للتعميم فإن "الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام وغيرهم من أفراد الأسرة الأبعد لا يعتبرون أفرادا ذو علاقة وثيقة"، وستشمل الشروط الجديدة جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة، فيما عدا بعض الاستثناءات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.