الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 27 أيلول (سبتمبر) 2016

تعيين مدير قطري جديد لبرنامج الأغذية العالمي في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم27 سبتمبر 2016 – أعلن برنامج الأغذية العالمي ،الثلاثاء، تعيين ماثيو هولينغورث ممثلاً ومديرا قطرياً له في السودان خلفاً للمدير القطري السابق عدنان خان.
وقدم هولينغورث، الثلاثاء، أوراق اعتماده لحكومة السودان خلال اجتماع مع وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور.

JPEG - 33 كيلوبايت
شعار برنامج الغذاء العالمي

وسبق ان عمل هوليتغورث في السودان إضافة الى عدة دول بما فيها أفغانستان ومصر والعراق والأردن ولبنان وباكستان وسوريا.

وعمل بالسودان في مهام قصيرة عامي 2005 و2009 وقدم دعما لوجستيا لاستجابة برنامج الأغذية العالمي الطارئة في دارفور.

وقال ماثيو هولينغورث في تصريح صحفي الثلاثاء "أنا متحمس جداً للعودة إلى السودان في الوقت الذي يقوم فيه برنامج الأغذية العالمي بتوسيع نطاق عمله وإدخال طرق مبتكرة لتعزيز الأمن الغذائي والاعتماد على الذات بين الأشخاص الذين ظلوا يتلقون مساعداتنا لسنوات عديدة."

مضيفاً " أعتبر قيادة الفريق الذي يخدم الأشخاص الأكثر ضعفا في السودان شرفاً وامتيازاً لي."

وتقلد المدير الجديد أحد أعلى المناصب في الإقليم حيث عمل نائباً للمدير الإقليمي لمكتب برنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا.

ويحمل هولينغورث درجة الماجستير من جامعة كرانفيلد بالمملكة المتحدة في مجال إدارة الإمدادات وبكالوريوس الآداب في الفلسفة والعلوم السياسية من جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة.

ودشن برنامج الأغذية العالمي في يوليو 2015، خطة لمدة سنتين في السودان تهدف إلى الوصول إلى 5.2 ملايين شخص بمساعدات غذائية منقذة للحياة، والدعم التغذوي علاوة على أنشطة الانتعاش وبناء القدرة على الصمود لدعم المجتمعات لتصبح معتمدة على نفسها.

ويقول برنامج الغذاء العالمي إن حالات النزوح الداخلي في السودان والتدفق المستمر للاجئين من جنوب السودان والتأثير المستمر لظاهرة النينو المناخية، آدت إلى زيادة الاحتياجات لدى الأشخاص الأكثر ضعفاً في السودان.

وأشار لاستجابته لذلك بزيادة ميزانيته في السودان من 693 مليون دولار إلى 721 مليون دولار لتغطية احتياجات 900,000 أشخاص آخرين حتى شهر يونيو 2017.

ويخطط برنامج الأغذية العالمي في عام 2016، لمساعدة 4.6 مليون شخص من المستضعفين بالسودان من خلال مزيج من الأنشطة التي تشمل التوزيع العام للغذاء والتغذية المدرسية والبرامج التغذوية وتوفير المساعدات الغذائية مقابل بناء الأصول والحصول على التدريب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حكومة البصيرة أم حمد 2018-02-25 15:06:40 سلمى التجاني واصلت الأجهزة الأمنية حملة إعتقالات جديدة في صفوف القوى السياسية المعارضة ، فاعتقلت مساء أمس الأول خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني . وقد بدأت هذه الحملة بعد دعوة الأحزاب للمواطنين للإحتجاج على (...)

وزراء وولاة وصحافيون 2018-02-25 15:04:48 مصطفى عبد العزيز البطل ذهب الصحافي (الكبير) إلى وزارة الاستثمار بعد أن طلب موعدا في وقت سابق لمقابلة قوميسارها. لم يتناول كوبا من عصير القريب فروت في الصالون الملحق إلا ريثما دُعي الرجل إلى الدخول حيث استقبله نائب رئيس (...)

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.