الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 كانون الثاني (يناير) 2019

تفاقم الأوضاع داخل (الشعبي) واستقالة عشرات الكوادر الشبابية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 يناير 2019- دفعت كوادر شبابية في (المؤتمر الشعبي) باستقالة جماعية من الحزب احتجاجا على موقف القيادة وإصرارها على مواصلة المشاركة في الحكومة.

JPEG - 69.7 كيلوبايت
علي الحاج (يمين) والأمين عبد الرازق أثناء مؤتمر صحفي السبت 9 يونيو 2018 (سودان تربيون)

ومنذ عدة أشهر تتفاقم الأوضاع داخل التنظيم الحليف للحكومة بسبب تعالي موجة الرفض وسط القواعد لنهج رئاسة الحزب التي لم تتخذ موقفا حاسما حيال انتهاك الحريات المتصل الذي تمارسه السلطات الأمنية في منع التجمعات والرقابة على الصحف مرورا بالقمع العنيف للمتظاهرين السلميين.

وقالت المجموعة المستقيلة التي يناهز عددها الأربعين كادرا إن قيادة التنظيم رأت أن تواصل في خط الحوار والمشاركة مع النظام رغم عدم التزامه الكامل بمخرجات الحوار والانكار والتخوين والقمع الذي يواجه به ثورة الشعب السلمية.

وشارك عدد مقدر من قواعد المؤتمر الشعبي في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة السودانية مؤخرا، وتعرض كادر الحزب الشبابي المعروف هشام الشواني لإصابات بالغة بطلقات نارية أثناء مظاهرات الأسبوع المنصرم.

ولفت خطاب الاستقالة الى أن قيادة الشعبي لم تقدِّم أي مبادرة جادة في اتجاه حل الأزمة وتلبية تطلعات الشعب، كما لم تمتثل لإرادة قواعدها وعضويتها الملتحمة مع الجماهير على الأرض.

وأضاف" قررت بوعي أو بدونه تحمُّل المسئولية السياسية والأخلاقية الناتجة عن تمادي النظام الذي تشارك فيه، وكل ذلك بمبررات واهية لا تسمن ولا تغني من جوع".

وفي مؤتمر صحفي عقده الأحد أكد الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي إدريس سليمان إن بقاء حزبه في الحكومة لدعم "تماسك السودان".

وأضاف "لا يوجد ما يغرينا من حصص ومخصصات تجعلنا متمسكين بالحكم".

وأردف "لا نقول إن الحكومة والوضع الراهن يعجبنا، ولكنها تقديراتنا للموقف".

وأكد المستقيلون أن موقفهم حتمه الانحياز للثورة خاصة بعد خروج جموع السودانيين في مدن عديدة طلبا للحرية والعدالة لكن النظام اتهمها بالخيانة والعمالة والتخريب وأطلق أجهزته تقمع وتطلق الرصاص على المتظاهرين العُزَّل.

وتابعوا " ما كان لنا ولكثير من عضوية الشعبي من مختلف الفئات-أن نتأخر عن ثورة الشعب في وجه الطغيان والفساد والفشل، وما كُنا لنقف مكتوفي الايدي ودماء اخوتنا تسيل في الشوارع ومستقبل الشعب والبلد تهدده عُصبة من الفاشلين الفاسدين لا تهمهم سوى مصالحهم الضيقة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوميات الثورة المضادة: ما برضى شيتا يقلبو! 2019-06-17 13:31:28 مجدي الجزولي شعت التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد ١٦ يونيو بصور عمر البشير في أحسن هندامه يحيط به الجند في رفقة آمنة من سجن كوبر إلى نيابة مكافحة الفساد في العمارات حيث وجهت له النيابة تهما بموجب مواد (...)

مضى كشهاب.. إلى الأبد 2019-06-16 09:14:24 مجدي الجزولي كتب شينوا أشيبي في نعيه الطويل لمقاتلى الحرية في حرب بيافرا "كانت هنالك بلاد" عن مقتل صديقه الشهيد كريستوفر أوكيغبو عبارة عن الموت تلهب الضمير بجزالتها. قال شينوا أشيبي عن كريستوفر الذي فاز منه بنظرة أخيرة، (...)

العودة الي الخرطوم قضايا الثورة والثورة المضادة 2019-06-15 05:28:27 ياسر عرمان الفترة التي امضيتها وزملائي في الخرطوم، فترة عاصفة وربما هي الأدق في تأريخ الثورة والدولة السودانية منذ عام ١٩٥٦م، والسودان لن يكون هو السودان فقد تغيرت الوقائع بشكل استثنائي. وصلت في ٢٦ مايو وابعدنا في ١٠ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.