الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

تفاهمات أمنية بين الخرطوم وجوبا قبل ساعات من وصول سلفا كير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم30 أكتوبر 2017 – توجت مباحثات جمعت وزيرا الدفاع في السودان، وجنوب السودان، بالخرطوم الاثنين، بالاتفاق على فتح 4 معابر حدودية، و تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة.

JPEG - 107.7 كيلوبايت
وزيرا الدفاع في السودان وجنوب السودان 30 أكتوبر 2017 (سودان تربيون)

وأجرى الوزيران مباحثات بمقر وزارة الدفاع السودانية، في إطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت للخرطوم المقررة يوم الاربعاء.

وناقش الوزيران عوض بن عوف ونظيره الجنوبي كوال منيانق الاثنين " كيفية اتخاذ خطوات عملية بخصوص اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين".

وقال ابن عوف، في تصريحات صحفية، إن البلدين سيشرعان في تنفيذ الاتفاقيات العسكرية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين، لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وكشف عن حزمة من التدابير قال انها اتخذت لسحب القوات خارج المنطقة منزوعة السلاح والمقررة بـ 10 كيلومترات داخل السودان ومثلها داخل جنوب السودان.

وقال بن عوف إن "المباحثات أكدت حرص القوات المسلحة في البلدين على وضع العلاقات المشتركة في اطارها الصحيح لفتح المجال واسعا لخلق علاقة تكاملية تنعكس ايجابا على الشعبين خاصة على الحدود".

من جهته قال وزير الدفاع بجنوب السودان كوال منيانق إن "زيارة الرئيس سلفا كير للخرطوم تأتي تلبية لدعوة من الرئيس البشير"، معبرا عن أمله "في ان تحقق الزيارة نتائج ايجابية لتعزيز العلاقات الثنائية".

وأشار إلى أن الزيارة "تهدف الى ترقية العلاقات المشتركة والعمل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تهدف الى تحقيق الأمن والاستقرار خاصة في المناطق الحدودية والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح".

وأفاد منيانق ان المباحثات مع نظيره السوداني تم فيها "التوصل الى تفاهمات جيدة واحراز تقدم في موضوعات كثيرة تهم البلدين ووزارتي الدفاع في الدولتين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.