الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

تفاهمات أمنية بين الخرطوم وجوبا قبل ساعات من وصول سلفا كير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم30 أكتوبر 2017 – توجت مباحثات جمعت وزيرا الدفاع في السودان، وجنوب السودان، بالخرطوم الاثنين، بالاتفاق على فتح 4 معابر حدودية، و تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة.

JPEG - 107.7 كيلوبايت
وزيرا الدفاع في السودان وجنوب السودان 30 أكتوبر 2017 (سودان تربيون)

وأجرى الوزيران مباحثات بمقر وزارة الدفاع السودانية، في إطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت للخرطوم المقررة يوم الاربعاء.

وناقش الوزيران عوض بن عوف ونظيره الجنوبي كوال منيانق الاثنين " كيفية اتخاذ خطوات عملية بخصوص اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين".

وقال ابن عوف، في تصريحات صحفية، إن البلدين سيشرعان في تنفيذ الاتفاقيات العسكرية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين، لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وكشف عن حزمة من التدابير قال انها اتخذت لسحب القوات خارج المنطقة منزوعة السلاح والمقررة بـ 10 كيلومترات داخل السودان ومثلها داخل جنوب السودان.

وقال بن عوف إن "المباحثات أكدت حرص القوات المسلحة في البلدين على وضع العلاقات المشتركة في اطارها الصحيح لفتح المجال واسعا لخلق علاقة تكاملية تنعكس ايجابا على الشعبين خاصة على الحدود".

من جهته قال وزير الدفاع بجنوب السودان كوال منيانق إن "زيارة الرئيس سلفا كير للخرطوم تأتي تلبية لدعوة من الرئيس البشير"، معبرا عن أمله "في ان تحقق الزيارة نتائج ايجابية لتعزيز العلاقات الثنائية".

وأشار إلى أن الزيارة "تهدف الى ترقية العلاقات المشتركة والعمل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تهدف الى تحقيق الأمن والاستقرار خاصة في المناطق الحدودية والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح".

وأفاد منيانق ان المباحثات مع نظيره السوداني تم فيها "التوصل الى تفاهمات جيدة واحراز تقدم في موضوعات كثيرة تهم البلدين ووزارتي الدفاع في الدولتين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وللإخوان في السودان قصة!! 2018-09-22 18:46:04 بقلم: الجميل الفاضل أتاح التاريخ للإخوان المسلمين في السودان سانحة نادرة، قلّ أن جاد بمثلها لأية جماعة أو حزب.. فرصة أحال الإخوان من خلالها وطناً برمته، إلى مختبر كبير للتجريب الأيديولجي، اتخذوا أرضه و شعبه، مجالاً (...)

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.