الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

تفاهمات بين السودان وألمانيا حول الهجرة غير الشرعية ومكافحة الجريمة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أكتوبر 2016 ـ قالت الشرطة السودانية إنها وصلت إلى تفاهمات مع نظيرتها الألمانية في برلين حول الدعم الفني واللوجستي في مجال الهجرة غير الشرعية، ونقل التكنولوجيا وتطوير معدات مكافحة الجرائم.

JPEG - 21.4 كيلوبايت
أجانب اوقفتهم قوات الدعم السريع قبل تهريبهم عبر الصحراء شمال السودان ووصلوا السبت الى الفاشر ..صورة خاصة بـ(سودان تربيون)

وبحسب تعميم تلقته "سودان تربيون" فإن وفدا من وزارة الداخلية السودانية اختتم، السبت، زيارة الى برلين بعد إجراء مباحثات مع الشرطة الألمانية حول نقل التكنولوجيا وتطوير معدات مكافحة الجريمة وبشأن الهجرة غير الشرعية من الدول الأفريقية الى أوروبا".

وقال مدير عام الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين إنه "تم التباحث مع الشرطة الفدرالية الألمانية في مجال شرطى مهني يتعلق بتطوير التعاون بين الشرطة السودانية والشرطة الألمانية في شتى المجالات".

وأكد الحسين أن التعاون بين الطرفين قديم لكنه انقطع في الثمانينات لأسباب سياسية، منوها إلى أن التباحث طال العمل المهني الذي لا علاقة له بالسياسة "لأن الجريمة لا علاقة لها بالسياسة وتحتاج لتنسيق في المحيط الإقليمي والعالمي حيث ننضوى كلنا في منظمة الإنتربول".

وأفاد أن المباحثات تناولت الهجرة غير الشرعية موضحا أن السودان ووفقا لإعلان الخرطوم له تعاون مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار الحسين إلى زيارة سابقة لأيطاليا وقعت الشرطة السودانية فيها مذكرة تفاهم مع الجانب الإيطالي، وزاد "هنا في ألمانيا تم التفاكر حول كيفية دعم الشرطة السودانية لتواجه الهجرة غير الشرعية التي تمر عبر السودان إلى الدول الأوروبية حيث من المعلوم أن السودان دولة معبر لهجرات إنسان القرن الأفريقي".

وتابع "وجهنا الدعوة لمدير الشرطة الألمانية الفدرالي ليزور السودان للتباحث أكثر مع مختصين في الملفات المختلفة ووافق على تلبية هذه الدعوة"، موضحا أنه تم أيضا تناول الدعم الفني واللوجستي والتدريبي في مجال الهجرة غير الشرعية التي تهتم بها الحكومة الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي.

واكد مدير عام الشرطة أن الزيارة جاءت في منحى يتعلق بتطوير الأوراق الثبوتية ووثائق الهجرة، في إطار التعاون مع مجموعة شركات ألمانية لتطوير الوثائق وتوطين صناعتها بالبلاد، قائلا: "تم التوصل الى تفاهمات لتوطين هذه الصناعة ليكون الأنتاج كاملا بالسودان".

وأوضح أنه يوجد تعاون قديم بين الجانبين في مجال التدريب في المرور والإدارة والعمل الجنائي، وذكر أن ألمانيا هى المؤسس للمختبر الجنائي السوداني، حيث طور السودان مختبرات جنائية لتصبح مختبرات إقليمية.

وقال "نحتاج الى التدريب بالإضافة الى بعض المعدات الألمانية المتطورة التي تساعد في كشف الجريمة.. الجانب الألماني وعدنا بتوفير فرص التدريب"، وزاد "الشرطة السودانية متطورة لكن لا بد من التطوير المستمر.. لو توقفنا وقلنا وصلنا الى درجة مرضية نكون قد تخلفنا كثيرا لأن الجريمة نفسها متطورة لذا لا بد من المواكبة".

من جانبه قال رئيس البعثة السودانية بألمانيا السفير بدر الدين عبد الله، إن زيارة وفد وزارة الداخلية السودانية برئاسة مدير عام الشرطة تتعلق بنقل التكنولوجيا في مجال إصدار المستندات الرسمية السودانية.

وأبان أن العلاقة بين السودان والشركات الألمانية منذ 10 سنوات ووصلت مرحلة نقل التكنولوجيا وتصنيع الوثائق بالسودان بدلا من شرائها من ألمانيا، وقال "السودان سيكون مركزا لهذه الصناعة في المنطقة".

وذكر السفير "بدأنا في إيجاد منصة للتشبيك للعلماء والباحثين في البلدين حتى يتم التعاون في مشروعات مشتركة.. لدينا تفاؤل كبير بأن هذا الأمر سيمضي الى غاياته".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.