الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 28 شباط (فبراير) 2018

تقرير: نصف سكان جنوب السودان بحاجة لمساعدات غذائية

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 28 فبراير 2018 ـ قالت منظمة كير العالمية الاثنين إن أكثر من 5 ملايين شخص في جنوب السودان بحاجة ماسة الى مساعدات غذائية.

JPEG - 36.6 كيلوبايت
عمال إغاثة من منظمة أوكسفهام يوزعون مساعدات في إحدى مناطق جنوب السودان في صورة تعود للعام 2014

ويأتي هذا التحذير بعد أن حذرت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة من أن 7 ملايين شخص في جنوب السودان معرضون لخطر انعدام الأمن الغذائي الشديد في الأشهر المقبلة إذا لم يتم الحصول على مساعدات إنسانية متواصلة وإمكانية الوصول إلى المحتاجين.

وقالت منظمة كير ان أكثر من 155 ألف شخص من بينهم 29 ألف طفل من المحتمل ان يعانوا من الجوع الشديد.

وحذر التقرير الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي حديثا من تراجع التقدم المحرز بشأن منع موت عدد من الأشخاص جوعا ودفع المزيد من المواطنين إلى المجاعة خلال مايو ـ يوليو إذا لم يتم تقديم المساعدة والوصول إلى المحتاجين.

وقال المدير القطري لمنظمة كير العالمية روزاليند كروثر في جنوب السودان إن "ما نشهده يفوق الخيال. لقد رأينا الجوع في جنوب السودان يزداد سوءا كل عام، وفي كل عام تقوم وكالات الإغاثة مثل كير ببذل قصارى جهدها للاستجابة إلى هذه الحالات إلا ان الاحتياجات لا تزال تزداد ونحن نشهد المزيد من الجوع في عديد من الأماكن وخاصة بين الأطفال".

ومنذ العام الماضي شهدت الدولة الوليدة تصعيدا في الصراع مما أجبر العديد من المواطنين على الفرار من ديارهم.

ولفتت منظمة كير الي أنها وزعت مساعدات غذائية بقيمة 13 مليون دولار لأكثر من 500 ألف شخص في ولايات الوحدة وجونقلي وأعالي النيل وشرق الاستوائية خلال ال 12 شهرا الماضية. وقال كروثر " نقول للجهات المانحة والمجتمع الإنساني هنالك حاجة ملحة لتسريع تقديم المساعدات حتى نتمكن من الوصول إلى المزيد من المحتاجين، وإذا فشلنا في القيام بذلك فان التداعيات قد تكون كارثية ".

ومنذ بدء النزاع في ديسمبر 2013 فر أكثر من 4 ملايين من مواطني جنوب السودان من ديارهم وأن حوالي 90% من النازحين من النساء والأطفال وأن حوالي 65% منهم دون سن 18 عاما.

كما فر أكثر من مليوني لاجئ إلى البلدان المجاورة، إلا أن ما يقرب من نفس العدد يعيشون في مواقع حماية المدنيين التابعة لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.