الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 آذار (مارس) 2017

تململ في (الشعبي) ومذكرة للسنوسي ترفض المشاركة في الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 مارس 2017- برزت مجموعة جديدة داخل المؤتمر الشعبي، معارضة لسياسات قيادة الحزب، ودفعت بمذكرة للأمين العام ، ابراهيم السنوسي، ترفض فيها المشاركة في الحكومة المقبلة.

JPEG - 29.6 كيلوبايت
الأمين العام للمؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي (أرشيف)

وقال بيان للمجموعة التي أطلقت على نفسها (شعبيون لأجل الحريات) تلقته (سودان تربيون) الإثنين، إن قرار المشاركة في الحكومة أحدث فجوة أخلاقية ما بين ما كان يدعو له الحزب من قيم الحرية وبين واقع يضج بالفساد السياسي والإداري.

وزاد "مضافاً الي ذلك تملص النظام الصريح عن مخرجات الحوار وارتداداته المتكررة في كل مراحل الحوار".

وأشار البيان الى أن قرار المشاركة في الحكومة أحدث صدمة، وسط قواعد الحزب، وانه ينعكس سلباً على اداء الشعبي ويخفض مستوى مقبوليته ويضعف الروح المعنوية.

وأضاف "لأجل ذلك بعثت مجموعة شعبيون لأجل الحريات بورقة اليوم إلى الأمين العام تستجلي فيها موقفها وتنشر فيها سفر دفوعاتها وتبين رفضها للمشاركة في ظل اختلال المعادلة السياسية وتحايل السلطة علي قضايا الوطن، قصدا خالصا ينظر لمستقبل بعيد وليس فعلاً عابرا يعبر عن روح احتجاج أو انفلات".

وأفاد البيان أن مجموعة مقدرة من أعضاء المؤتمر الشعبي تمثل اجيالا متباينة، عكفت على تداول ونقاش مستفيض امتد لما يقارب الستين يوماً.

وتابع "واضعين نصب أعينهم سلامة الوطن وتهيئة مناخ سياسي يسع الجميع اولا، والحفاظ على وحدة وترابط المؤتمر الشعبي ثانياً، في ظل الغياب المفاجئ للقيادة الروحية والفكرية".

وفي يوليو من العام 2016 تناقلت وسائط التواصل الاجتماعي ، ما سمي بمذكرة تصحيحية وجهتها مجموعة أخفت هويتها، لقيادة حزب المؤتمر الشعبي ممثلة في أمينه العام إبراهيم السنوسي، تحثه على الدعوة لعقد المؤتمر العام قبل أن تتهمه بالمماطلة والعزوف عن تحديد الموعد، معتبرة في تصرفه تعطيلا للانتقال المؤسسي.

وتزعم السنوسي المؤتمر الشعبي في أعقاب الرحيل المفاجئ لأمينه العام حسن الترابي، قبل عام، حيث تواثقت قيادات الحزب في اجتماع استثنائي وقتها، على خلافته لحين التئام المؤتمر العام.

وأعلن السنوسي على حسابه في تويتر يوم الأحد، عقد المؤتمر العام للحزب في 25 مارس الجاري.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.