الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 آذار (مارس) 2017

تململ في (الشعبي) ومذكرة للسنوسي ترفض المشاركة في الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 مارس 2017- برزت مجموعة جديدة داخل المؤتمر الشعبي، معارضة لسياسات قيادة الحزب، ودفعت بمذكرة للأمين العام ، ابراهيم السنوسي، ترفض فيها المشاركة في الحكومة المقبلة.

JPEG - 29.6 كيلوبايت
الأمين العام للمؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي (أرشيف)

وقال بيان للمجموعة التي أطلقت على نفسها (شعبيون لأجل الحريات) تلقته (سودان تربيون) الإثنين، إن قرار المشاركة في الحكومة أحدث فجوة أخلاقية ما بين ما كان يدعو له الحزب من قيم الحرية وبين واقع يضج بالفساد السياسي والإداري.

وزاد "مضافاً الي ذلك تملص النظام الصريح عن مخرجات الحوار وارتداداته المتكررة في كل مراحل الحوار".

وأشار البيان الى أن قرار المشاركة في الحكومة أحدث صدمة، وسط قواعد الحزب، وانه ينعكس سلباً على اداء الشعبي ويخفض مستوى مقبوليته ويضعف الروح المعنوية.

وأضاف "لأجل ذلك بعثت مجموعة شعبيون لأجل الحريات بورقة اليوم إلى الأمين العام تستجلي فيها موقفها وتنشر فيها سفر دفوعاتها وتبين رفضها للمشاركة في ظل اختلال المعادلة السياسية وتحايل السلطة علي قضايا الوطن، قصدا خالصا ينظر لمستقبل بعيد وليس فعلاً عابرا يعبر عن روح احتجاج أو انفلات".

وأفاد البيان أن مجموعة مقدرة من أعضاء المؤتمر الشعبي تمثل اجيالا متباينة، عكفت على تداول ونقاش مستفيض امتد لما يقارب الستين يوماً.

وتابع "واضعين نصب أعينهم سلامة الوطن وتهيئة مناخ سياسي يسع الجميع اولا، والحفاظ على وحدة وترابط المؤتمر الشعبي ثانياً، في ظل الغياب المفاجئ للقيادة الروحية والفكرية".

وفي يوليو من العام 2016 تناقلت وسائط التواصل الاجتماعي ، ما سمي بمذكرة تصحيحية وجهتها مجموعة أخفت هويتها، لقيادة حزب المؤتمر الشعبي ممثلة في أمينه العام إبراهيم السنوسي، تحثه على الدعوة لعقد المؤتمر العام قبل أن تتهمه بالمماطلة والعزوف عن تحديد الموعد، معتبرة في تصرفه تعطيلا للانتقال المؤسسي.

وتزعم السنوسي المؤتمر الشعبي في أعقاب الرحيل المفاجئ لأمينه العام حسن الترابي، قبل عام، حيث تواثقت قيادات الحزب في اجتماع استثنائي وقتها، على خلافته لحين التئام المؤتمر العام.

وأعلن السنوسي على حسابه في تويتر يوم الأحد، عقد المؤتمر العام للحزب في 25 مارس الجاري.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)

في أمر فتوى قتال النُّوبة الثانية 2017-09-17 17:45:15 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في أبريل (نيسان) 1992م أخرج فقهاء السلطان في مدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان فتوى بقتال النُّوبة، وأعلنوا الجِّهاد عليهم، بما في ذلك نسائهم وأطفالهم وكهولهم (...)

الفاتح عروة مناضلاً 2017-09-17 10:41:31 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) قبل أيام عرضت قناة اس 24 على شاشتها حوارا اجراه مديرها الاستاذ الطاهر حسن التوم مع العميد عبد العزيز خالد قائد تنظيم قوات التحالف السوداني الذي كان قد اعتمد نهج الكفاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.