الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 24 أيلول (سبتمبر) 2016

توقيع 6 اتفاقيات بين السودان والصين لتعزيز الاستثمار والتعاون الزراعي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 سبتمبر 2016- وقع السودان والصين السبت، 6 اتفاقيات تهدف لتعزيز التعاون والاستثمار الزراعي بينهما، ووصف الرئيس السوداني، عمر البشير، العلاقات السودانية الصينية بأنها إستراتيجية وتاريخية وأزلية.

JPEG - 17.9 كيلوبايت
الدخيري و تشانج وقعا عن وزارتي الزراعة في البلدين.. صورة من (الشروق)

وجرى حفل توقيع الاتفاقيات بالخرطوم، ووقع عن الجانب السوداني وزير الزراعة والغابات إبراهيم الدخيري، وعن الصيني نظيره شان هانو.

وأكد الدخيري وضوح الرؤية بين الجانبين فيما يلي خارطة الطريق والدخول في الاستثمارات الزراعية بالمناطق المختلفة بالبلاد، وأضاف "أكملنا الاتفاق مع الجانب الصيني لحزم المشروعات المطروحة التي تنفذ في الفترة من 2017-2020".

وأشار لاكتمال التوافق مع الصين في مجمل الخطة التنفيذية في مجال الاستثمارات المختلفة، والتعاون الأكاديمي والتواصل مع القطاع الخاص الصيني.

ولفت إلى أن 3 مقاطعات صينية أبدت رغبتها وطلبها للتباحث في الملفات المتاحة، والولوج للعمل وإرسال فرق فنية وبحثية لإكمال أطر التعاون المشترك، بجانب تفعيل آليات المتابعة.

من ناحيته أكد وزير الزراعة الصيني دعم بلاده التام للسودان، والاستعداد لاستكمال المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها.

ووصف الرئيس السوداني، عمر البشير، العلاقات السودانية الصينية بأنها إستراتيجية وتاريخية وأزلية، وأكد حرصه على دفعها وتعزيزها في المجالات كافة السياسية والاقتصادية خاصة التعاون الزراعي.

والتقى البشير، بمقر إقامته بضاحية كافوري، وزير الزراعة الصيني ، في ختام زيارته للبلاد والتي استغرقت عدة أيام.

وقال شان هاو فو في تصريحات صحفية، إن البشير تعهد خلال اللقاء بدفع التعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصة المجال الزراعي. وأشار إلى أن السودان والصين يتمتعان بعلاقات صداقة حميمة جداً وتاريخية ومتجذرة.

وأكد أن زيارته للسودان هدفت للدفع بالتعاون بين البلدين في المجال الزراعي والتباحث في مجالات عديدة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.