الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

توقيف تنظيم عصابي تخصص في سرقة السيارات بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 2 أكتوبر 2017 ـ أعلنت السلطات بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، غربي السودان، القبض على شبكة إجرامية تخصصت في سرقة ونهب سيارات المواطنين تحت تهديد السلاح، وأودعت الشرطة أفراد العصابة سجن شالا المركزي بالفاشر.

JPEG - 22.3 كيلوبايت
سيارة تم استردادها في الفاشر بعد خطفها بواسطة مسلحون (سودان تربيون)

وقال معتمد الفاشر التجاني عبد الله صالح إن الأجهزة الأمنية متمثلة في شرطة محلية الفاشر وشرطة المباحث الجنائية المركزية والشرطة الأمنية والغرفة المشتركة تمكنت منذ الأسبوع الماضي من توقيف مجموعات تورطت في تفلتات أمنية بالمدينة.

وأكد للصحفيين، يوم الإثنين، إن تشكيلات عصابية حاولت إفشال القرارات الخاصة بجمع السلاح والسيارات غير المقننة.

وروى المعتمد أنه تم ضبط سيارة صالون "فيستو" على طريق حي الزيادية المؤدي لموقف مليط كان يستغلها متهمين بسرقة سيارة "دبل كاب"، وعندما لاذ الجناة بالفرار جرى تفتيش سيارتهم وعثر ذخيرة كلاشنكوف ولوحة سيارة بالرقم "3677 ش د" وقطعة حشيش.

وأضاف أنه بعد التحريات ومراجعة بلاغات النهب اتضح أن سيارة المتهمين متورطة في معظم بلاغات النهب خلال الفترة الماضية.

وأفاد المعتمد بتوقيف صاحب السيارة عبر عنوان رخصة القيادة التي تم العثور عليها بالسيارة.

وأشار إلى أنه بتاريخ 28 سبتمبر الماضي تم استرداد سيارة "أتوز" بدون لوحات رصاصية اللون بحوزة المتهم بابكر موسى عبد العزيز "32 سنة"، وكيل عريف بالقوات المسلحة وتعرف الشاكي في البلاغ على المتهم مؤكدا أنه ضربه مع مع إثنين آخرين بعد أن هددوه بمسدس.

وتابع "اتضح أن المتهم غير لون السيارة بواسطة استيكر أبيض للتمويه وبتفتيشها عثر على رخصة قيادة تخص المدعو خالد هارون النور، شرطي سابقا".

وذكر أنه بناءً على المعلومات المتوفرة تمت مداهمة منزل المذكور بحي الثورة فجر السبت بواسطة قوة من الغرفة المشتركة والمباحث المركزية وتم ضبط متهمين من معتادي الإجرام والعثور على أسلحة وذخائر وأزياء عسكرية، فضلا عن لوحات لسيارات وأوراق ثبوتية.

وقال "بمراجعة أرقام اللوحات اتضح أنها تخص 3 مركبات تم نهبها وتدوين بلاغات بشأنها بالقسم الأوسط، وحضر إثنين من الشاكين وتعرفوا على لوحات سياراتهم المنهوبة".

وشدد أن التحريات أثبتت أن المقبوض عليهم يشكلون شبكة إجرامية متخصصة في نهب وسرقة وابتزاز المواطنين، كما أن هناك متهمين آخرين جاري القبض عليهم".

وأبان أن السلطات استردت أيضا سيارة "دبل كاب" موديل العام 1998 بدون لوحات سرقت من أمام الجامع الكبير بالفاشر، وتحركت الأجهزه الأمنية فور تلقيها البلاغ وتمت مطاردة تقفي أثر السيارة حتى وجدت بحي الجبل.

وفي أغسطس الماضي تمكنت قوة من الغرفة المشتركة للقوات النظامية بمحلية الفاشر من استرداد خمس سيارات تتبع لشرطة الجمارك بالولاية والدفاع الشعبي بمحلية كلمندو، وإدارة الكهرباء، وأخرى لمواطنين كان قد تم اختطافها بقوة السلاح من قبل عصابات إجرامية.

وطمأن المعتمد المواطنين بمضي محليته في تنفيذ خططها الرامية إلى إحكام السيطرة على الأوضاع، عبر تنفيذ موجهات رئاسة الجمهورية الأخيرة الخاصة بجمع السلاح والسيارات غير المقننة، وتطبيق القوانين بصورة صارمة حتى تكون رادعة لكافة التفلتات الأمنية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أين القناع ؟! 2019-01-18 20:28:00 بقلم : سلمى التجاني ننهزم عندما يحدد لنا العدو ساحة المعركة ، هو يعلم أن ميدانه العنف، يجيده ويعلم أدواته وظل يمارسه لثلاثة عقود. بسلميتنا سبقنا النظام بخطواتٍ كبيرة، وعندما يستخدم القوة المفرطة يعني أنه فقد السيطرة (...)

طريق الإغتسال والغفران 2019-01-18 18:30:22 بقلم : محمد عتيق حكمت البلاد عقوداً من السنين ، ساد الدين ‏خلالها شعاراً ونشيدا ، أزياءً ومظاهر .. تحولت المؤسسات الحكومية إلى شركات خاصة وقطع غيار للأعوان والمنسوبين ، والدولة كلها مالاً سائباً ‏يرتع فيه الأقارب وأركان (...)

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.