Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

توقيف عصابة لتزييف الذهب شمال السودان

الخرطوم 17 فبراير 2013- أعلنت شرطة المباحث بولاية نهر النيل السودانية إفشال عملية احتيال منظمة لمحترفين حاولوا طرح كميات من الذهب المزيف للتداول والاتجار بسوق الذهب بالدامر بشمال السودان. وجرى توقيف أربعة متهمين بينهم امرأة واخضعوا للتحقيق .

أحد السودانيين يعرض قطعة ذهب قاموا باستخراجها من احد المناجم
أحد السودانيين يعرض قطعة ذهب قاموا باستخراجها من احد المناجم

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية، السبت، عن مصدر بالشرطة قوله أن العصابة قامت بطلاء بعض المعادن بمادة ذهبية باحترافية عالية، توطئة للاحتيال بها على صائغ بالدامر.

وجرى إقناع الصائغ بشراء السبائك المزيفة مقابل مبالغ مالية تجاوزت المائة مليون جنيه بعد أن أوهمه المحتالون بأن المعروض ذهب خالص.

وأفلحت الأجهزة المختصة، حسب المصدر، في توقيف أربعة متهمين بينهم امرأة، خارج مضارب الولاية وسجلوا اعترافات تفصيلية بالجريمة. وكشف المصدر عن استرداد بعض الأموال في القضية مثار التحقيق.وأكد أن السلطات إقتفت آثاراً لآخرين يشتبه في تورطهم بعملية الاحتيال. وطالب تجار الذهب والصاغة بتوخي الدقة والحذر وحثهم على التعاون مع الأجهزة الشرطية.

ودفع تقنين السلطات السودانية لمهنة التنقيب عن الذهب مئات الآلاف من السودانيين إلى التوافد إلى الصحارى والوديان في نهرالنيل، بحثاً عن كنوز الطبيعة المدفونة، ما خلق مجتمعات عمرانية جديدة، أتت باقتصاديات عشوائية تدر أرباحاً هائلة، بدءاً من وسائل النقل ومروراً بالأطعمة والمشروبات والملابس.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.