الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 13 نيسان (أبريل) 2017

توقيف مهربي بشر في شرق السودان وتحرير رهائن أجانب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 أبريل 2017 ـ قال مسؤول أمني إن قوة مشتركة ألقت القبض، الخميس، على عدد من مهربي وتجار البشر في شرق السودان، بعد مداهمة موقع لاحتجاز رهائن من دولة مجاورة.

JPEG - 49.8 كيلوبايت
أجانب أوقفتهم قوات (الدعم السريع) قبل تهريبهم عبر الصحراء شمال السودان ووصلوا في 30 يوليو 2016 إلى الفاشرـ صورة خاصة بـ(سودان تربيون)

ويعد شرق السودان المتاخم لدول القرن الأفريقي مرتعا لنشاط عصابات الإتجار بالبشر وصولا إلى حدود السودان مع مصر وليبيا، حيث تمثل هذه الدول معبر لطالبي الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وبحسب مدير شرطة محلية حلفا الجديدة التابعة لولاية كسلا العميد عبد الله الصايغ فإن كمينا محكما بعد التخطيط والتنسيق بين قوى مشتركة، تم خلاله توقيف مجموعة من مهربي وتجار البشر.

وأفاد الصايغ وكالة السودان للأنباء، أن القوة المشتركة داهمت الموقع يوم الخميس عند الساعة الثانية والنصف صباحاً إثر معلومات من مصدر موثوق وردت للشرطة ظهر الأربعاء.

وأكد إلقاء القبض على 7 من الجناة من مهربي وتجار البشر ومعهم 21 رهينة ينتمون لإحدى دول الجوار بينهم 10 رجال و8 نساء تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً و3 أطفال.

وأشار إلى ضبط 3 سيارات وفتح بلاغ تحت المادة "7" من قانون مكافحة الإتجار بالبشر بشرطة قسم المدينة بحلفا الجديدة.

وضمت القوة المشتركة شرطة طوارئ حلفا الجديدة وقوة سهل البطانة وشرطة طوارئ كسلا بقيادة المقدم حسن آدم مدير شرطة محلية نهر عطبرة المشرف الميداني لقوات سهل البطانة بمنطقة "الفرينيقة" غربي نهر عطبرة بمحلية ريفي خشم القربة.

من جانبه قال قائد القوة المشتركة المقدم حسن آدم أن معلومات مؤكدة أفادت باحتجاز 21 رهينة لمدة أكثر من شهر وعليه تم تحريك القوة.

وأعلنت قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني، الثلاثاء الماضي، توقيف تجار بشر بارزين من عدة جنسيات بعد معركة خاضتها قرب الحدود مع مصر وليبيا مع متورطين في الهجرة غير الشرعية.

وبدأت الخرطوم تتلقى منذ عامين دعما ماديا ولوجستيا من دول أوروبية ومنظمات للحد من الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر حيث يعتبر السودان معبرا للمهاجرين من القرن الأفريقي صوب أوروبا عبر ليبيا ومصر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.