الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 29 أيلول (سبتمبر) 2016

جامعة سودانية تفصل وتنذر 11 من منسوبيها وسط تلويح الطلاب بالتصعيد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 سبتمبر 2016 ـ أصدرت جامعة سنار، بوسط السودان، قرارات بالفصل والإنذار النهائي ولفت الانتباه، في مواجهة 11 من طلابها، تحت ذريعة مخالفتهم لائحة السلوك الطلابي.

JPEG - 19 كيلوبايت
مواجهات بين الشرطة وطلاب جامعة الخرطوم في شارع الجامعة ـ الأربعاء 13 أبريل 2016 (صورة من مواقع التواصل الاجتماعي)

وأعلن طلاب كلية التربية بالجامعة دخولهم في اعتصام مفتوح عن الدراسة ابتداء من الخميس، إلى أن تتراجع إدارة الجامعة عن قرارات الفصل وعودة الطلاب إلى قاعة الدراسة مرة أخرى.

وتسلم أربعة من طلاب كلية التربية هم "ابراهيم عبد الحميد، عمر صديق، عاطف أحمد النور، أحمد بابكر" قرارات بالفصل لمدة سنتين ، والحرمان من دخول الجامعة، والمنع من ممارسة النشاط السياسي، وفي حال عدم الالتزام يتم فصلهم نهائيا.

كما استلم أربعة طلاب آخرين هم "ابا ذر أحمد الحاج، الطيب رمضان، مهند أحمد عبد السيد، ياسر اندريه، قرارات بالإنذار النهائي، والحرمان من ممارسة النشاط السياسي، ونوهت الى انه في حال مخالفة القرار سيواجهون الفصل النهائي.

وأصدرت الجامعة قرارات لفت نظر، والحرمان من ممارسة النشاط السياسي، في مواجهة ثلاثه طلاب هم "محمد نصر الدين، مصعب أحمد، إسماعيل نصر الدين".

وأرجعت خطابات الفصل التي تسلمها الطلاب الأربعاء من عميد شؤون الطلاب وحصلت عليها (سودان تربيون) القرارات الى مخالفة الطلاب لائحة السلوك الطلابي دون أن تحدد نوعية المخالفة. فيما أكد بعض الطلاب المفصولين أن قرارات فصلهم تعود لأسباب سياسية ولا علاقة لها بالشأن الأكاديمي.

ومنعت جميع خطابات الإنذار ولفت النظر الطلاب المعنيين من ممارسة اي نشاط سياسي بالجامعة والا سيتم فصلهم نهائياً من الجامعة.

وأعلن منسق عمل القوى السياسية بجامعة سنار، قصي عثمان، عن دخول طلاب كلية التربية في اعتصام مفتوح الخميس، من أجل عودة الطلاب المفصولين للدراسة. ووصف قرار الفصل بالظالم وغير العادل.

وقال لـ (سودان تربيون) إن الطلاب سيعملون على تصعيد القضية الى أن تتراجع إدارة الجامعة عن قراراتها.

وطبقاً لطلاب تحدثوا لـ (سودان تربيون) فإن أزمة الجامعة والطلاب تعود إلى أن النشاط السياسي بالجامعة كان مجمداً لكن طلاب يتبعون للحزب الحاكم كسروا تجميد النشاط وأقاموا مخاطبة سياسية، وبعد انتهاء مخاطبتهم قرر طلاب من تنظيمات اخرى إقامة مخاطبات سياسية الأمر الذي جعل إدارة الجامعة تقرر معاقبة 11 من الطلاب بينهم طالب منتمي للحزب الحاكم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.