الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 أيلول (سبتمبر) 2012

جبهة الدستور الاسلامي تلوح بتحريض الشعب على الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 سبتمبر 2012 — هددت جبهة الدستور الاسلامى بإعلان الجهاد وتأليب الشعب السودانى على الحكومة حال رفضها تطبيق الدستور الاسلامى .

JPEG - 16.5 كيلوبايت

وطالب رئيس جبهة الدستور الصادق عبدالله عبد الماجد الحكومة بإجراء استفتاء شعبى حول الدستور معلنا رفضه للجنة المكونة لإعداد الدستور.

وشدد عبدالماجد على ضرورة استفتاء الشعب ليختار نوعية الدستور الذى يحكمه وقال انه منذ الاستقلال الى الان لم يتم اعداد دستور اسلامى وان الانقاذ منذ ان جاءت الى الحكم كان شعارها تطبيق الشريعة إلا انها لم تفعل الى الان حسب قوله.

واستنكر الامين العام لجبهة الدستور الاسلامى ناصر السيد مساعى الحكومة لصناعة الدستور فى بلد اسلامى وأشار الى انه طالما ان البلد اسلامى فمصدر الدستور هو الكتاب والسنة وقال انهم قد يلجئون الى الجهاد المدنى ضد الحكومة عبر تحريض الجماهير على الاحتجاج للمطالبة بدستور اسلامى.

واستغرب عضو جبهة الدستور الاسلامى احمد مالك دعوة الحكومة الى الحركات المسلحة للمشاركة فى اعداد الدستور فى حين انها تجاهلتهم فى الاعداد للدستور ووصف اللجنة المكونة لإعداد الدستور بأنها لجنة موازنات من اشخاص ليس لهم اى تاريخ وإسهامات وطنية قائلا "اسهاماتهم شنو فى تاريخ دساتير البلاد وشوية افندية قاعدين فى القصر ما يتحكموا فى مصير ملايين المسلمين".

وقالت الجبهة فى بيان أمس انه ليس هنالك ذريعة للحكومة ان تتنصل من الدستور الاسلامى بعد ان اصبح 97% من السودانيين مسلمين واتهمت الجبهة الحكومة بالاتجاه للتنصل عن الدستور الاسلامى نزولا للرغبات الغربية والضغوط الاستثمارية الاجنبية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.