الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 28 أيار (مايو) 2016

جرحى في اشتباكات بين لاجئين سودانيين وأفغان بمخيم شمال فرنسا

separation
increase
decrease
separation
separation

باريس 28 مايو 2016- أسفرت اشتباكات عنيفة اندلعت بين لاجئين سودانيين وافغان في معكسر "كاليه" شمال فرنسا، عن إصابة نحو“40 شخصاً، نقل منهم 13 الى مركز علاج بذات المخيم ، بينهم ثلاثة أشخاص وصفت إصاباتهم بالخطيرة، أحدهم جرح بسلاح ابيض.

ويقيم نحو 4 الاف مهاجر، بحسب سلطات كاليه، و5 آلاف بحسب منظمات، في مخيم كاليه وجواره، على أمل الوصول الى بريطانيا.

وغالبا ما تحدث توترات بين المهاجرين الذي ينتمون لجنسيات مختلفة، وسبق ووقعت العديد من الاشتباكات في المخيم الذي يقيم فيه لاجئون ومهاجرون من افغانستان والشرق الأوسط والسودان والقرن الأفريقي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولون محليون أن مجموعة 40 شخصاً جرحوا في عراك وشجار لأسباب لا تزال مجهولة بين نحو 200 من اللاجئين الافغان والسودانيين.

وبحسب الوكالة سيجري المسؤولون تحقيقات في الإشتباكات التي بدأت حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في مركز لرعاية الاطفال وانتقلت الى المخيم.

وقالت فابيان بوكيو في تصريح للصحافيين مساء الخميس إن الحصيلة ارتفعت الى “40 ضحية، بينهم 13 تم نقلهم الى مركز علاج في كاليه”. وأضافت ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح أكثر خطورة، أحدهم جرح بسلاح ابيض.

وأوضحت ان بين الجرحى مهاجرون وعمال انسانيون، مضيفة ان شابة اصيبت بجروح بالغة بعد تعرضها لمقذوفة اصابتها في الوجه.

وفتحت السلطات المحلية في كاليه تحقيقا “في اعمال عنف متعمدة بأسلحة”. وأكدت فرق الاسعاف لوكالة الانباء ان المنطقة أمس كانت “هادئة” بعد أن أعلنت السلطات المحلية أن الوضع “مستقر”. ونفت السلطات ان يكون أحد المهاجرين قد جرح بسلاح ناري.

وتشير "سودان تربيون" الى وجود صراع بين عصابات سودانية وأفغانية للسيطرة على عمليات تهريب المهاجرين الراغبين في التسلل عبر الناقلات والقطارات في أنفاق العبور تحت المانش. وطبقاً لمعلومات فإن هذه العصابات تفرض على المهاجرين غير الشرعيين دفع مبالغ كبيرة تصل إلى ثلاث ألف يورو. الأمر الذي جعل السوق محل صراع بين العصابات من أجل السيطرة عليه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حكومة البصيرة أم حمد 2018-02-25 15:06:40 سلمى التجاني واصلت الأجهزة الأمنية حملة إعتقالات جديدة في صفوف القوى السياسية المعارضة ، فاعتقلت مساء أمس الأول خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني . وقد بدأت هذه الحملة بعد دعوة الأحزاب للمواطنين للإحتجاج على (...)

وزراء وولاة وصحافيون 2018-02-25 15:04:48 مصطفى عبد العزيز البطل ذهب الصحافي (الكبير) إلى وزارة الاستثمار بعد أن طلب موعدا في وقت سابق لمقابلة قوميسارها. لم يتناول كوبا من عصير القريب فروت في الصالون الملحق إلا ريثما دُعي الرجل إلى الدخول حيث استقبله نائب رئيس (...)

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.